رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعاون بين مدينة الأبحاث العلمية وجامعة برج العرب التكنولوجية لدعم ابتكارات الطلاب

نشر
مدينة الأبحاث العلمية
مدينة الأبحاث العلمية

وقعت مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب اليوم الثلاثاء بروتوكولا للتعاون مع جامعة برج العرب التكنولوجية، لاحتضان الأفكار والابتكارات التكنولوجية للطلاب والخريجين وتوفير البيئة المناسبة لدعمهم الفني واللوجستي لإنشاء مشروعات صغيرة.
وأكدت الدكتورة منى محمود عبداللطيف مديرة المدينة، في تصريح لها اليوم الثلاثاء، أن البروتوكول يأتي في إطار الدور الرائد الذي تقوم به المدينة تفعيلاً للاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بشأن تعظيم الاستفادة من الإمكانات المعملية والأجهزة العلمية والقوى البشرية المؤهلة والمدربة لكافة منتسبي مجتمع البحث العلمي في مصر.
وأضافت أن بروتوكول التعاون يأتي أيضا في إطار الشراكة المتبادلة بين الجامعة والمدينة في التدريس والتدريب الميداني والعملي لطلاب الجامعة طبقاً للتخصصات المتوافقة بين الجانبين لمواكبة التطورات الحديثة في التوظيف التكنولوجي.
وأوضحت انه بموجب البروتوكول سيتم المشاركة في المشروعات البحثية المشتركة بين الجانبين، والتي تخدم تحقيق أهداف التنمية المستدامة والشراكة في عقد المؤتمرات وورش العمل والمعارض وملتقيات ريادة الأعمال وما يماثلها من أحداث مشتركة ملائمة ولقاءات تعريفية بخبراء ريادة الأعمال وتسويق التعليم التكنولوجي.
وكانت الدكتورة منى عبداللطيف مديرة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب قد استقبلت اليوم الدكتور محمد مرسي الجوهري القائم بأعمال رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية والوفد المرافق له من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لتوقيع بروتوكول التعاون، وذلك بحضور الدكتور محمد رشاد عبد الفتاح نائب مدير المدينة للشئون العلمية والبحثية وعمداء المعاهد البحثية بالمدينة.
وحرص وفد الجامعة على عمل جولة تفقدية بمعامل المدينة بالمعاهد البحثية للتعرف على الإمكانات والتجهيزات المعملية المميزة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.