رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق بطولة العالم لكرة اليد في السويد وبولندا اليوم بمشاركة 7 منتخبات عربية على رأسها مصر

نشر
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها السويد وبولندا خلال الفترة من 11 حتى 29 يناير الحالي، بمشاركة المنتخب المصري، الذي يسعى للذهاب بعيدا في هذه النسخة.

وتشارك في بطولة العالم 7 منتخبات عربية هي: مصر والمغرب وتونس والبحرين وقطر والجزائر بجانب المنتخب السعودي .

ويشارك في بطولة العالم 32 فريقا تم تقسيمهم على 8 مجموعات ، كل مجموعة تضم 4 منتخبات ، وتضم المجموعة الأولى إسبانيا – مونتينجرو – تشيلي – إيران ، وتضم المجموعة الثانية فرنسا – بولندا – السعودية – سلوفينيا ، وتضم المجموعة الثالثة السويد – البرازيل - كاب فيردي – أوروجواي ، وتضم المجموعة الرابعة أيسلندا – البرتغال – المجر - كوريا الجنوبية .

بينما تضم المجموعة الخامسة ألمانيا – قطر – صربيا – الجزائر ، وتضم المجموعة السادسة النرويج - مقدونيا الشمالية – الأرجنتين – هولندا ، وتضم المجموعة السابعة مصر – كرواتيا – المغرب - الولايات المتحدة الأمريكية ، وتضم المجموعة الثامنة الدنمارك – بلجيكا – البحرين – تونس .

وستتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني "الدور الرئيسي" الذي سيضم 24 منتخبا، سيتم تقسيمها على أربع مجموعات حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد، على أن يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بداية الأدوار الإقصائية في البطولة .

ويضم الجهاز الفني لمنتخب اليد، الإسباني روبرتو باروندو المدير الفني، كما يرأس البعثة أيمن صلاح المشرف على المنتخبات ، وتضم القائمة النهائية للمنتخب للمشاركة في البطولة في حراسة المرمى: كريم هنداوي - محمد علي - عبد الرحمن حميد ، وفي الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري ، وفي الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار - أحمد مؤمن صفا .

كما ضمت القائمة في مركز لاعب الدائرة: إبراهيم المصري - أحمد عادل - محمد ممدوح هاشم -شادي خليل ، والظهير الأيمن: مهاب سعيد - محسن رمضان ، والظهير الأيسر: علي زين - يحيى الدرع - حسن قداح .

وضمت القائمة في مركز صانع اللعب: أحمد هشام دودو - سيف الدرع - أحمد خيري ، وشهدت القائمة استبعاد عبد الرحمن فيصل لاعب الأهلي، وتواجد فيها 3 حراس مرمى و16 لاعبا .
 

عاجل