رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. قصة انفصال سميرة سعيد عن هاني مهنا

نشر
سميرة سعيد
سميرة سعيد

تحتفل اليوم المطربة سميرة سعيد بعيد ميلادها، بعد مشوار حافل من الغناء قدمت خلاله ما يقرب من 40 ألبوما، إضافة إلى فيلم واحد وعدد من الأغنيات المشتركة مع النجوم الشبان. 

سميرة سعيد

ولدت سميرة سعيد في مثل هذا اليوم من شهر يناير عام 1958، بمدينة الرباط بالمغرب، بدأت الغناء طفلة في الحادية عشر من عمرها، التحقت بكلية الآداب بالمغرب وتخرجت في قسم اللغة الفرنسية، وبعد التخرج قدمت العديد من الأغاني وأصبحت من أشهر مطربات الوطن العربي بشكل عام.

سميرة سعيد

تميزت سميرة سعيد بأغانيها المتنوعة بكل اللهجات العربية مثل: الخليجية والمصرية والتونسية وغيرها، تزوجت مرتين الأول من الموسيقار هاني مهنا وانفصلت عنه ولم تنجب أطفال ثم رجل الأعمال مصطفى النابلسي ورزقت منه بابنها الوحيد شادي النابلسي.

سميرة سعيد

جنسية سميرة سعيد

تحمل سميرة سعيد الجنسية المغربية، ولكنها عندما تزوجت من الموسيقار والملحن هاني مهنا تم منحها الجنسية المصرية، لذلك فهي مغربية ومصرية أيضاً.

سميرة سعيد

سميرة سعيد وهاني مهنا

تزوجت سميرة سعيد للمرة الأولى من هاني مهنا عام 1988، وانفصلت عنه في عام 1994 ولم ترزق منه بأطفال، وكشفت سميرة في أحد اللقاءات معها أن سبب انفصالها لأنهما يعملان في المجال نفسه، ما تسبب في خلافات أثناء العمل في حياتهما الزوجية حيث ذكرت أنه ذات مرة وقعت الفرقة الموسيقية التي يقودها هاني مهنا في بعض الأخطاء ووصلت الأمور إلى مشكلة بينهما في المنزل، ولذلك لم تستطع الاستمرار في هذه الحياة.

سميرة سعيد

سميرة سعيد ومصطفى النابلسي

الزوج الثاني لـ سميرة سعيد هو رجل الأعمال المغربي مصطفى النابلسي، وكان الزواج في عام 1995 وتم الطلاق في نهاية العام نفسه بعد أن حملت في طفلها شادي والذي وضعته بعد الانفصال ولم تتزوج يعدها، وعن سبب انفصالها عنه تقول سميرة: "إحنا أصحاب جداً، مهنا والنابلسي متزوجان حالياً وأنا أحترم زوجتيهما ولا أفضل الحديث عن أشياء حدثت معي وتتسبب في جرح لمشاعرهما".

سميرة سعيد

البداية الفنية لـ سميرة سعيد

بدأت سميرة سعيد مسيرتها من خلال مشاركتها في أحد برامج المواهب وهي طفلة في العاشرة من عمرها عام 1968، اكتشفها الملحن عبد النبي الجيراري وقدمت أول أغنية لها بعنوان "إلهي" وعام 1969، ثم توالت ألبوماتها الغنائية: "الدنيا كدة"، "الحب اللي أنا عيشاه"، "بلا عتاب".

سميرة سعيد

قدمت 40 ألبوما على مدار مسيرتها أشهرها ألبوم "روحي" عام 1999 وضم مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني، وألبوم "قويني بيك" عام 2004 وحقق نجاحاً كبيراً، وآخر ألبوماتها الغنائية هو "عايزة أعيش" عام 2015، كما صورت سميرة سعيد العديد من أغاني الفيديو كليب وشاركت كبار النجوم في ديو غنائي ومن أبرزهم الشاب مامي والذي قدمت معه أغنيتها الشهيرة "يوم ورا يوم".

سميرة سعيد

سميرة سعيد والتمثيل 

شاركت سميرة سعيد في فيلم سينمائي واحد بعنوان "سأكتب اسمك على الرمال" عام 1978 مع الفنان الراحل عزت العلايلي، والفنانة الراحلة ناهد شريف، كما أنها غنت في الفيلم بعض الأغاني الجميلة.

سميرة سعيد
عاجل