رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد سعيد عبد الغني.. قصة فنان قفز من «الأهرام» إلى السينما

نشر
أحمد سعيد عبد الغني
أحمد سعيد عبد الغني

يحتفل اليوم الفنان أحمد سعيد عبد الغني بعيد ميلاده، بعد أن شارك في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية التي وثقت اسمه في سجل الفن، ورسخت لموهبته.

أحمد سعيد عبد الغني 

ولد النجم أحمد سعيد عبد الغني في مثل هذا اليوم من شهر يناير عام 1976 لوالده الفنان الراحل سعيد عبد الغني كما أن خالته هي الفنانة الراحلة زهرة العلا.

أحمد سعيد عبد الغني 

التحق أحمد سعيد عبد الغني بكلية الحقوق وحصل على درجة الليسانس ثم عمل في جريدة الأهرام بعد أن أنهى دراسته الجامعية، وبدأ حياته الفنية على خشبة المسرح فقدم عدة أعمال فنية، ثم اتجه نحو السينما والتليفزيون، واشتهر كثيراً من خلال دوره في مسلسل "الحقيقة والسراب"، كما تألق في دور حمدان في مسلسل "سلسال الدم"، وتميز بأدوار الشر، تزوج من خارج الوسط الفني في عام 2013 من السيدة بتول ورزق منها بابنته لي لي.

أحمد سعيد عبد الغني 

أحمد سعيد عبد الغني ومي عز الدين

شارك أحمد سعيد عبد الغني مي عز الدين في أكثر من عمل فني أولها فيلم "رحلة حب" عام 2001، وجسد دور ابن عمها الذي يحاول التقرب منها بأي طريقة لكي يتزوجها ويحصل على ثروة عمه، واللقاء الثاني بينهما في مسلسل "الحقيقة والسراب" 2003 والذي لعب فيه أهم أدواره  

أحمد سعيد عبد الغني 

أحمد سعيد عبد الغني وإلهام شاهين 

أحمد سعيد عبد الغني هو ابن أخت الفنانة زهرة العلا والتي تزوجت ابنتها المخرجة منال الصيفي من الفنان أشرف مصيلحي ولذلك هناك صلة قرابة بين أحمد سعيد وأشرف مصيلحي، أما أمل الصيفي ابنة الفنانة زهرة العلا الثانية فهي متزوجة من شقيق الفنانة إلهام شاهين ولذلك هناك صلة قرابة تجمع الفنان أحمد سعيد عبد الغني بالفنانة إلهام شاهين ولكن عن طريق خالته وبنات خالته.

أحمد سعيد عبد الغني 

أحمد سعيد عبد الغني وسلسال الدم

شارك أحمد سعيد عبد الغني في مسلسل "سلسال الدم" بشخصية حمدان ابن العمدة وهي شخصية تتميز بالشر، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً، وأكد الفنان أحمد سعيد أن ما دفعه للاشتراك في المسلسل هو السيناريو وأن كل دور في العمل يكمل الآخر.

وقال في تصريح صحفي: "تعاقدت على الجزء الأول من المسلسل في عام 2011، ولكن الظروف السياسية التي تعرضت لها الدولة كانت سبباً في تأجيل عرض المسلسل إلى عام 2013، وشخصية العمدة حمدان جذبتني كثيراً لأنها جديدة ومختلفة عن أي دور قدمته قبل ذلك”، وعلى الرغم من أنه قدم دور الصعيدي قبل ذلك في مسلسل "أفراح إبليس" مع النجم السوري جمال سليمان إلا أنه اعتبر مسلسل "سلسال الدم" هو نقلة كبيرة في حياته وأنه يستمتع كثيراً في تجسيد شخصية حمدان.

أحمد سعيد عبد الغني 
عاجل