رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحطات الارتوازية تستعد لمواجهة نقص المياه خلال فترة السدة الشتوية بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، لمواجهة نقص المياه السطحية بنهر النيل خلال فترة السدة الشتوية، والتي تبدأ من 9 يناير الجاري حتى 7 فبراير المقبل، من خلال مراجعة صيانة وتشغيل جميع المحطات الارتوازية لتلبية احتياجات المواطنين خلال تلك الفترة.

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، إن هناك 19 محطة مياه ارتوازية تعمل كبديل للمحطات المتأثرة بنقص المياه بنهر النيل والترع، حيث تم تنفيذ سيناريوهات لغلق المحطات المتأثرة وتشغيل المحطات البديلة، إلى جانب إجراء الدراسات الهيدروليكية للقرى المتأثرة بالسدة الشتوية.

من جانبه، أوضح المهندس رمضان شعبان، رئيس قطاع التشغيل والصيانة، أن بعض المراكز والقرى بمحافظة سوهاج تتأثر بالسدة الشتوية، نظرًا لانخفاض منسوب المياه بالترع، فيما أكدت مها غازى، مدير إدارة الإعلام، أنه تم الانتهاء من تأهيل وصيانة سيارات مياه الشرب النقية التي يتم الدفع بها في حالة وجود شكاوى من انقطاع أو ضعف المياه، لتلبية احتياجات المواطنين المائية مجانًا.

وأشارت مدير إدارة الإعلام، إلى أنه يمكن التواصل مع الشركة من خلال الخط الساخن على مدار 24 ساعة على الرقم «125» من أي تليفون أرضى أو محمول، والرقم (01207125125) من خلال خدمة الواتس اب أو إرسال الشكوى على موقع الشــركة الإلكتروني (www.scww.com.eg) أو من خلال صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

يذكر أن مراكز «طما وطهطا والمراغة وجهينة وساقلتة والبلينا» لن تتأثر بالسدة الشتوية، لاعتمادها على محطات مياه سطحية كبيرة، كما أن جميع محطات المياه السطحية التي تقع على النيل مستمرة في العمل بكامل طاقتها.

عاجل