رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بني سويف توزع أكثر من 93 ألف كارت على الفلاحين خلال أسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم توزيع 93 ألفًا و732 كارت على الفلاحين خلال الأسبوع الأول من يناير الجاري، فيما يتواجد بالبنك الزراعي 23098 كارت وبلغ عدد الكروت التي تم طبعها 133 ألفا و640 كارت.
وأضاف غنيم - في بيان اليوم الاثنين - أن إجمالي عدد الحائزين "ممن لديهم حيازات زراعية" بلغ 273 ألفا و244 حائزًا، مؤكدًا أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة باعتباره أحد محاور الاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة.
وأوضح أهمية تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه، والحصول على أعلى إنتاجية للفدان بكافة المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها، واستمرار جهود ضبط إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، والقرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم.
وأكد أنه تم عقد ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بأهم التوصيات الفنية المعتمدة بهذه المرحلة من حياة محصول القمح، وتم زيارة الحقول الإرشادية للفول البلدي والقمح بمركز ببا، ضمن مشروع الزراعات المبتكرة ودعم أصحاب الحيازات الصغيرة.
من جانبه.. قال وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس عماد محمد جنجن، إن إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية ضبطت خلال 
حملاتها في أسبوع 3 محال غير مرخصة لبيع الأسمدة والمبيدات بنواحي مركز الفشن، و4 محال مبيدات وأسمدة بدائرة مركز سمسطا.
كما تم ضبط محلين غير مرخصين، فضلًا عن التحفظ على 316 عبوة منتهية الصلاحية وغير مسجلة بالوزارة، كما تم المرور على الزراعات الشتوية بأهناسيا الخضراء وفحص بعض زراعات القمح.
وأوضح أنه تم متابعة بدء العمل في الحصر السنوي لمحصول الفاكهة متضمن المساحات التي تم إنشاؤها والمقلعة خلال العام، وجاري عمل تقدير لمحاصيل الخضر الشتوية، وعمل الحصر الشتوي للنباتات الطبية والعطرية بالمحافظة، وفحص مساحات الموز بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى المرور على جمعيتي ميدوم وكوم أبو راضي لمتابعة انتظام سير العمل بها.

عاجل