رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: أقدر كل المبادرات لكن «الزراعة» لها أهمية خاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى تجارب عدد من نماذج من المزارعين المستفيدين من مبادرة «ازرع».

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي.

وعقّب الرئيس السيسي، على حديث مستفيدين من مبادرة «ازرع»: «أنا بشكركم على نجاحكم، في زيادة إنتاجية القمح، وأشكر كل مزارعين مصر ».

وأشار الرئيس السيسي، إلى استعداد الدولة للمشاركة بقوة في مساندة برامج الزراعة تحديدًا، قائلًا: «نحن نزرع نحو 350 ألف فدان من قصب السكر، إذا تم تحديث نظم الري في زراعته، سنحقق مزيد من الوفر في مياه الري المستخدمة، بالإضافة إلى زيادة إنتاج وحدة الفدان».

ووجه الرئيس السيسي، التحالف الوطني للعمل الأهلي، بضرورة التوسع في هذا القطاع، مبديًا حاجة الدولة إلى التعاون معهم في هذا المجال على وجه التحديد.

وحضر المؤتمر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

يعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر .

وبدأت فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بعرض فيلم تسجيلي حول جهود التحالف خلال عام 2022، وأشار إلى الدور الكبير الذي يلعبه المجتمع المدني في تحقيق التنمية وبناء الإنسان وتحسين مستوى معيشته .

وعرض الفيلم التسجيلي كلمة للدكتورة الراحلة أنيسة حسونة والتي أكدت أهمية دور المجتمع الأهلي من أجل النهوض بالإنسان المصري.

عاجل