رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة: رفع تراكمات مياه الأمطار بأغلب المناطق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال، إنه تم رفع تراكمات المياه بأغلب مناطق القاهرة، موجهًا الشكر للعاملين بالصرف الصحي والأحياء وهيئة النظافة على الجهد المبذول.

جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال جولاته التفقدية لأحياء وشوارع العاصمة لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية في إزالة آثار الأمطار التي تعرضت لها العاصمة مساء أمس وتسيير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق.

وأكد المحافظ أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا تحسبًا لسقوط أمطار اليوم طبقًا لتقارير الأرصاد الجوية.. مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

وشدد على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه ولإزالتها على الفور، كما شدد على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة لتنفيذ خطة المحافظة لشفط أي تراكمات حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

وأضاف المحافظ أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

عاجل