رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح 10 معارض أهلا رمضان و766 منفذ بيع بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ قنا أشرف الداودى، افتتاح 10 معارض «أهلا رمضان» في مراكز المحافظة؛ لمحاربة الغلاء وبيع جميع السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة وتنافسية عن مثيلتها في الأسواق.

وقال الداودي - في تصريح صحفي اليوم الأحد - إن ذلك الإجراء يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام آمنة وزير التنمية المحلية بالتوسع في فتح معارض أهلا رمضان للسيطرة على ارتفاع الأسعار وتحقيق الانضباط بها.

وأشار إلى أن المحافظة تمتلك منظومة متكاملة من المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة للمواطنين من خلال 766 منفذ بيع من بينها 15 منفذا لمشروعات الأمن الغذائي التابعة لمحافظة قنا و48 منفذ أمن غذائي بمراكز المدن و10 معارض أهلا رمضان و16 منفذا ثابتا و4 متحركة تابعة لجهاز " أمان " و26 منفذا ثابتا و9 متحركة تابعة " للشركة المصرية لتجارة الجملة " و481 منفذا تابعا لـ " جمعيتي " و123 منفذا للجمعيات الاستهلاكية و12 منفذا للمجمعات الاستهلاكية.

وشدد على أن محافظة قنا والوحدات المحلية التابعة لها تقدم كافة التسهيلات من حيث توفير الأراضي، والتجهيزات اللازمة لإقامة المعارض، لتشجيع كبار التجار على بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة؛ للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وأشار إلى أن الدولة نجحت فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتقليل حدة التأثيرات السلبية المصاحبة للأزمة العالمية الراهنة على المواطنين، ولا سيما ما يتعلق منها بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية، وخفض أسعارها، من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات والتخفيضات على أسعار مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية.

وافتتح المحافظ معرض "أهلا رمضان " لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة بميدان الساعة بوسط مدينة قنا، ضمن سلسة " أهلا رمضان " التي تم تنظيمها على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض الذي يضم كافة احتياجات الأسرة من السلع التموينية والأساسية، بأسعار مخفضة وتنافسية عن مثيلاتها في الأسواق، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.

وتابع المحافظ حركة البيع والشراء بمعرض الملابس الجاهزة ومستلزمات المنزل الحديث والذى نظمته أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، ويضم أدوات منزلية ومستحضرات تجميل وملابس رجالي وأطفالي ونسائي، بأسعار تنافسية.

كما تفقد محافظ قنا منفذ بيع اللحوم التابع لمشروعات الأمن الغذائي الكائن بشارع 23 يوليو بوسط مدينة قنا؛ للاطمئنان على جودة اللحوم وتوافرها بالمنفذ بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن تلك المنافذ يتم تزويدها بعجول وأبقار من مزارع التسمين التابعة لمشروعات الأمن الغذائى للمحافظة، ويتم بيعها للمستهلك بسعر مخفض 120 جنيها للكيلو جرام.

عاجل