رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. تعرف على قصة خلاف حمدي أحمد مع شادية

نشر
حمدي أحمد
حمدي أحمد

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان حمدي أحمد والذي قدم العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية وأبرزها دور محجوب عبد الدايم، ومحمد أفندي، الشخصية الأولى جاءت من خلال فيلم "القاهرة 30" إخراج صلاح أبو سيف، والثانية في فيلم "الأرض" من إخراج يوسف شاهين. 

حمدي أحمد

ولد الفنان حمدي أحمد في التاسع من شهر نوفمبر عام 1933 بصعيد مصر في في حافظة سوهاج، درس في كلية التجارة، وترك الدراسة ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية والذي تخرج فيه عام 1961.

حمدي أحمد

تزوج حمدي أحمد من السيدة فريال عاشور ورزق منها بابنتيه شرويت ومحمود، ورحل في مثل هذا اليوم من شهر يناير عام 2016 عن عمر يناهز 83 عام.

المشوار الفني لـ حمدي أحمد 

بدأ حمدي أحمد مسيرته الفنية على خشبة المسرح وقدم العديد من الأعمال، قبل أن يتجه نحو التليفزيون ويقدم مسلسل "خيال المآتة" عام 1964، ثم دور زغلول في مسلسل "بنت الحتة" 1964، وفي السينما جاء انطلاقته في فيلم "القاهرة 30" والذي تم عرضه في عام 1966 والمأخوذ عن رواية للأديب الكبير نجيب محفوظ ومن إخراج صلاح أبو سيف وقدم فيه شخصية الموظف المكافح محجوب عبد الدايم واشتهر بكلمة "طظ" التي كان يرددها في الفيلم.

حمدي أحمد

حمدي أحمد وفيلم الأرض 

قدم حمدي أحمد شخصية محمد أفندي في فيلم "الأرض"  للمخرج الكبير يوسف شاهين وذلك مع الفنان القدير محمود المليجي ونجوى إبراهيم عام 1970،  توالت أعماله الفنية وشارك في 150 عملا فنيا متنوعا، وآخرها فيلم "صرخة نملة" مع النجم عمرو عبد الجليل عام 2011 ثم مسلسل "في غمضة عين" مع أنغام وداليا البحيري عام 2013.

حمدي أحمد

حمدي أحمد وشادية

حدث خلاف كبير بين حمدي أحمد والفنانة شادية من خلال مسرحية "ريا وسكينة" حيث كان الفنان حمدي أحمد يجسد شخصية الشاويش عبد العال قبل أن يقدم الدور أحمد بدير، وحسب رواية المنتج سمير خفاجي يقول أنه أثناء عرض المسرحية في دولة الكويت اشتعل المسرح بالتصفيق والتهليل للفنانة شادية واستمر التصفيق عدة دقائق، ما أغضب حمدي أحمد وقال لها: "على إيه كل ده يا ست؟"، ما ضايق شادية وطلبت تغيير حمدي أحمد بفنان آخر فكان أحمد بدير هو البديل.

حمدي أحمد
عاجل