رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يطمئن على تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات خلال عيد الميلاد المجيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على الاطمئنان على تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات، لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمترددين من المواطنين.

جاء ذلك، ترؤس وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، غرفة الأزمات والطوارئ المركزية، بديوان عام وزارة الصحة، لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين بأعياد الميلاد المجيدة.

كما اطمأن الوزير، على توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلاً عن توافر مخزون كاف من مشتقات الدم بجميع بنوك الدم التابعة للوزارة، بإجمالي أرصدة 26 ألف كيس دم من مختلف الفصائل، و166 ألف كيس بلازما.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة اطلع على بلاغات الإسعاف خلال اليومين الماضيين، مُشيرًا إلى التعامل مع عدد قليل من الحالات المرضية البسيطة وحوادث الطرق، واطمئن على تلقيهم الخدمة الطبية اللازمة.

ونوه عبدالغفار، إلى أن الوزير راجع تمركزات الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية، خصوصًا في الأماكن العامة، وبجوار الكنائس ودور العبادة، حيث تشمل الخطة 3621 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى 12 لانش إسعاف نهري، مُشيرًا إلى الربط والتنسيق المستمر بين هيئة الإسعاف المصرية، ومديريات الشؤون الصحية والمستشفيات الجامعية، لسرعة الاستجابة وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

عاجل