رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط خلال زيارته للكنائس: إنجازات الدولة في التنمية تطبيق للمواطنة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، زيارته للكنائس والأديرة بمختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة، للتهنئة بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، حيث زار الدير المحرق.

وقدم التهنئة للأنبا بيجول، أسقف الدير المحرق، ومجمع رهبان الدير، كما زار مطرانية منفلوط، وقدم التهنئة للانبا ثاؤفيلوس، أسقف منفلوط وشعب الكنيسة، ورافقه خلال الزيارة العقيد سامح كمال، بقطاع الأمن الوطني في أسيوط، والنائب إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب، ومصطفى عبدالحكيم، رئيس مركز ومدينة القوصية، ومصطفى عرابي، نائب رئيس مركز منفلوط، والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأ محافظ أسيوط جولته بزيارة الدير المحرق، الذي يعد أحد أهم نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط، وحضر القداس المقام بالمذبح، وأعرب عن خالص تهانيه القلبية للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة، مُؤكدًا أن عيد الميلاد هو عيد لجموع الشعب المصري والفرحة للجميع، وهذه هي عظمة الوطن الغالي، الذي ضرب أروع الأمثلة في التماسك بين مكونات مجتمعه والروح الوطنية الخالصة، التي تسود أفراده.

وعقب ذلك توجه إلى مطرانية منفلوط للأقباط الأرثوذوكس، وقدم التهنئة للأنبا ثاؤفيلوس وشعب الكنيسة بمناسبة، وحضر القداس.

وقال المحافظ، إن تلك المناسبات فرصة لتجديد أواصر الروابط الاجتماعية بين الجميع، وإنه ليس بجديد على أبناء الوطن الواحد تبادل المشاركة في كل المناسبات، مُشيدًا بمشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير التي تجمع بين المسيحيين والمسلمين، داعيًا الله أن يديم المودة والرحمة بين أبناء الوطن، وأن يعيد الله الأعياد على مصرنا في خير وسلام، موصيًا الأنبا بالدعاء في صلاة القداس أن يحفظ مصر، وينعم عليها بمزيد من الخير والازدهار.

وأوضح سعد، أن ما يحدث في مصر من إنجازات وتنمية لبناء الدولة هو تحقيق فعلي للمواطنة، وخير دليل على ذلك المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتغير واقع المواطنين في القرى والنجوع إلى الأفضل، لافتًا إلى أن تكاتف الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني يدل على قوة وتحدي هذا الشعب العظيم، تحت قيادة سياسية واعية.

من جانبه، رحب الأنبا بيجول، بمحافظ أسيوط، مُعربًا عن تقديره لهذه الزيارة الكريمة التي تدل على عمق المحبة والأخوة بين أبناء أسيوط بشكل خاص، والشعب المصري العظيم بصفة عامة، مُعربًا عن سعادته بمشاركة إخوانهم لهم فرحتهم بعيد الميلاد المجيد، وحرصهم على المشاركة، والتواجد معهم في مثل هذه المناسبات العزيزة على قلوب كل المصريين.

وأبدى الأنبا ثاؤفيلوس سعادته لحرص المحافظ على الحضور للمرة الثانية لتقديم التهنئة لشعب الكنيسة، ورغبته في مشاركتهم الفرحة والتهنئة بالعيد، التي تعكس بدورها عمق المحبة والود والأخوة وحرصه الشديد على التواجد معهم، في مثل هذه المناسبات العزيزة على قلوب كل المصريين.

كان محافظ أسيوط قد زار خلال الأسبوع الماضي الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، كما بعث برقيات تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، وجميع أساقفة ورؤساء الطوائف والإيبارشيات والقيادات الكنسية بأسيوط، وهنأهم فيها بعيد الميلاد المجيد، مُتمنيًا أن يعيد الله هذه المناسبة عليهم وعلى الشعب المصري بكل الخير والمحبة والسلام.

عاجل