رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترتيب هدافي الدوري المصري قبل استكمال الجولة الـ12

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستكمل، اليوم السبت، منافسات الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2022-2023، وستكون الجماهير على موعد مع العديد من مباريات القمة في هذا الأسبوع.

الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من الدوري المصري 2021-2022، بينما حل بيراميدز وصيفًا للمرة الأولى في تاريخه، وجاء الأهلي بالمركز الثالث.

ويشارك الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية، وتوج الزمالك بلقب الدوري المصري موسم 2021-2022، بينما لم تنته بعد منافسات نسخة كأس مصر حيث صعد الرباعي الأهلي والزمالك وسموحة وبيراميدز لنصف نهائي البطولة.

انطلقت النسخة 64 من منافسات الدوري المصري الممتاز في 18 أكتوبر 2022، والذي كانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر البطولة من الأفضل على الإطلاق في الشرق الأوسط وأفريقيا.

الأهلى هو البطل التاريخي للدوري المصري؛ بعدما حقق اللقب 42 مرة، أما الزمالك فهو ثاني أكثر الأندية حصولاً على البطولة بإجمالي 14 مرة، ويأتي الإسماعيلي في الترتيب الثالث وبفارق كبير أيضًا عن الوصيف؛ بعد أن فاز بالمسابقة طيلة تاريخه في 3 مناسبات فقط.

الزمالك حصد اللقب في آخر موسمين؛ ليواصل سيطرته على صورة الألقاب المحلية بالمواسم القليلة الماضية، فيما احتل بيراميدز المركز الثاني في منافسات موسم 2021-22؛ متفوقًا على الأهلي الثالث.

ترتيب هدافي الدوري المصري

أحمد الشيخ (غزل المحلة 7)

جوزيف أوشايا (المقاولون 5)

أحمد سيد زيزو (الزمالك 5)

رفيق كابو (إنبي 5)

يوسف أسامة نبية (الزمالك 4)

مابولولو (الاتحاد السكندري 4)

كريم بامبو (البنك الأهلي 4)

رمضان صبحى ( بيراميدز 3 (

اسلام محارب (طلائع الجيش 3)

فاجري لاكاي (بيراميدز 3)

عمرو السولية (الأهلي 3)

عبد الرحمن خالد (المقاولون 3)

أحمد ياسر ريان (سيراميكا 3)

مصطفى فتحي (بيراميدز 3)

خالد قمر (طلائع الجيش 3)

محمد حمدي (أسوان 3)