رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ مطروح يقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد بكنيسة السيدة العذراء

نشر
محافظ مطروح
محافظ مطروح

هنأ محافظ مطروح خالد شعيب، مساء أمس الجمعة، الإخوة الأقباط من أهالي مطروح بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك خلال قداسة العيد الذي أقيم بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة مرسى مطروح.

وألقى كلمة الوعظ القمص متى زكريا راعي كنائس محافظة مطروح، وأكد فيها أن مولد السيد المسيح كيف كان رسالة تفاؤل وأمل ودعوة للفرح والتسامح.

بدوره، أكد محافظ مطروح خلال كلمته أن احتفال المصريين جميعا بمولد السيد المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام، رسالة محبة وسلام من جميع أبناء مصر للعالم أجمع، مع تأكيد الحب والولاء، باعثا برسالة حب وتأييد مطلق نيابة عن جميع أهالى مطروح المخلصين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي تأييداً ودعما لمسيرة وقيادته الحكيمة فى إدارة شئون البلاد والحفاظ على استقرار الوطن وسلامة أراضيه، وحرصه على التواصل بين كافة أبناء الوطن بجميع المحافظات المصرية، وتأكيد روح الوحدة المصرية بنسيجها الوطنى الواحد، والذى برهن عليه تلاحم أبناء مصر جميعا عبر تاريخهم الطويل.

وأشار المحافظ إلى ما تُقدمه مصر من نموذجِ فريدِ في التعايش بين الأديان والوحدة الوطنية، وترسيخ وإعلاء قيم التسامح والسلام وعدم التمييز بين المواطنين على أرضها، وضمان المساواة بين الجميع في الحقوق والحريات والواجبات العامة، بما يكفل التماسك المجتمعي بين قطبي الشعب المصري من مسلمين ومسيحيين.

ووجه محافظ مطروح التهنئة للإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، مؤكدا على أبناء مصر مسلمين ومسيحيين بنسيجهم الوطنى الواحد متجمعين دائما فى ألفة ومحبة صادقة رغم أنف الحاقدين والكارهين والمغرضين، وأنهم دائما على قلب رجل واحد، مع الدعوة لاستمرار التكاتف من أجل البناء والتنمية، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية ومحافظة مطروح بكل الخير والرخاء والتقدم والازدهار، وأن يحفظ لمصرنا العزيزة أمنها واستقرارها، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما قدم التهنئة كل من الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، وأشرف إبراهيم السكرتير العام، وقيادات الدين الإسلامي من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية.