رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأعلى الليبي»: اجتماع القاهرة لم يشهد تدخلات خارجية.. ومصر باركت الاتفاق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، إن اجتماع القاهرة الذي جمعه مع رئيس عقيلة صالح، مجلس النواب الليبي، أمس الخميس، كان "ليبيًا – ليبيًا"، ولم يكن هناك مشاركات خارجية، وأن الأطراف الأخرى المصرية والدولية باركت الاتفاق فقط.

وأوضح المشري، في لقاء خاص لـ"القاهرة الإخبارية"، أن مجلسي النواب والأعلى للدولة اللبيبة عقدا عدة جلسات، وجرى مراجعة اللقاء بشكل دقيق قبل الإعلان عن اتفاق، مضيفًا أن لقاء القاهرة كان ينتظره الشعب الليبي، على أمل أن تخرج القاعدة الدستورية نفسها التي ستقام عليها الانتخابات.

وأضاف، أنه من خلال التجربة كان لابد أن تعرض الوثيقة على المجلسين، ومن ثم يتم مناقشتها، وعقب ذلك يتم الإعلان عنها ووضعها أمام الشعب، لتلافي عملية الاستقطاب والحشد المضاد.

ونوه المشري، إلى أن الليبيين بطبيعتهم "شعب ثائر"، وأن الكثير من السياسيين يعتقد أن العقل الجمعي للشعوب ليس عقل واعي أو ذكي، لكن شعوبهم أذكى كثيرًا من الساسة، وهذا أكبر خطأ يرتكبه بعضهم بأن يتم الاستهانة بذكاء بالشعوب.

وذكر، أن الشعب الليبي حين يعرف الحقيقة يقف وراء الساسة، لكن إذا شعر بالخداع يصبح صعب المراس، لافتًا إلى أن الأزمات التي تواجها الدولة الليبية هي انتشار السلاح والضغط على القطاع العام، حيث يعمل أغلب الليبيين فيه، لهذا لابد من أعاد هيكلة تامة في الاقتصاد الليبي، بحيث تصبح 90% في القطاع الخاص و10% في القطاع العام وهنا تحدث ثورة حقيقة في ليبيا.

عاجل