رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محسن سرحان.. قصة فنان قفز من وزارة الزراعة إلى شاشة السينما

نشر
محسن سرحان
محسن سرحان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محسن سرحان الذي اشتهر بأدواره المختلفة والمتميزة، وصنع نجوميته في الزمن الجميل بالعديد من الاعمال التي ما تزال تحظى بالمشاهدة حتى اليوم. 

محسن سرحان

ولد محسن سرحان في 6 يناير عام 1914 بمحافظة بورسعيد وحصل على شهادة البكالوريا، بل أن ينتقل إلى القاهرة ليعمل موظفًا بالزراعة عام 1939، وكان محسن سرحان مهتمًا بالفن، ما دفعه للقيام ببعض الدراسات الحرة في مجال فنون المسرح والسينما عام 1944.

محسن سرحان وشكري سرحان

الثلاثي شكري وصلاح وسامي إخوه، الفنان صلاح سرحان هو الأكبر بينهم، وشكري الأخ الأوسط، وسامي سرحان هو الأصغر، ولا يوجد صلة قرابة تجمعهم بالفنان محسن سرحان، بل هو مجرد تشابه أسماء فقط.

محسن سرحان

زوجات محسن سرحان

تزوج محسن سرحان 4 مرات، ثلاثة منهم من خارج الوسط الفني، إلا أن معظم زيجاته لم تستمر لمدة طويلة، فيما عدا الزيجة الرابعة استمرت منذ 1952 وحتى 1993، وكان متزوجًا من السيدة هناء محسن داود، وهناء من كبار محبي الفنان محسن سرحان أثناء المرحلة الإعدادية وأثناء زيارتها لإحدى الصديقات التي كانت تسكن في منطقة شبرا وهي نفس المنطقة التي يعيش فيها محسن، وعن طريق الصدفة تعرفت على محسن سرحان، وتناولا معًا طعام الغداء، ثم ذهبت السيدة هناء مع صديقتها إلى العرض الخاص لفيلم "غضب الوالدين" للفنان محسن سرحان الذي دعاهما إليه وعرفها إلى أصدقائه آنذاك على أنها خطيبته.

محسن سرحان

عقب مرور شهر واحد تقدم الفنان محسن إلى عائلة هناء ليخطبها ولكنهم رفضوا لفارق السن الذي يتجاوز 19 سنة، وانقطعت علاقتهما، حتى أن محسن تزوج من سيدة أخرى ولكن تلك الزيجة لم تستمر شهرًا، وعاود محسن طلب يد السيدة هناء مرة أخرى إلا أنها أصرت على الزواج منه، وبالفعل تم الزواج.

المشوار الفني لـ محسن سرحان

في الأربعينيات انطلق محسن سرحان نحو عالم السينما من خلال مشاركته في فيلم "فتش عن المرأة" الذي حقق فيه نجاحًا كبيرًا، ثم التحق بالفرقة القومية للتمثيل ليبدأ مشواره السينمائي، ومن ثم انطلق ليفرض حضوره عليها شيئًا فشيئًا وشارك في العديد من الأفلام إلى جوار كبار نجوم السينما آنذاك.

محسن سرحان

وترك محسن سرحان خلفه أكثر من 280 فيلم، وما لا يقل عن 100 عمل مسرحي، إلى جانب العديد من المسلسلات الإذاعية، والسهرات التليفزيونية.

وفاة محسن سرحان

توفى محسن سرحان في عام 1993 وتحديدًا يوم 7 فبراير، إذ فارق الحياة عن عمر يناهز 79 عامًا إثر إصابته بأزمة قلبية.

محسن سرحان

 

عاجل