رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير المصري يبحث مع جعفر الميرغني سبل دعم مصر للمرحلة الانتقالية بالسودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى سفير مصر في السودان هاني صلاح مع جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، بمشاركة لفيف من قيادات ومستشاري وأمناء عموم الحزب الاتحادي.

يأتي ذلك، في إطار اللقاءات التي يعقدها السفير هاني صلاح سفير مصر لدى السودان مع القوى السياسية السودانية، واستمراراً للمساعي المصرية النشطة في دعم تحقيق التوافق الوطني في السودان واستكمال المرحلة الانتقالية بنجاح.

وأشار السفير هاني صلاح عقب اللقاء، إلى أن جعفر الميرغني حرص على تهنئته بمناسبة توليه مهام عمله سفيراً لمصر في الخرطوم، مؤكدًا على عمق وخصوصية العلاقات السودانية المصرية، وتطلعه لتعزيز مجالات التعاون مع مصر خلال تلك المرحلة الهامة.

وأضاف السفير المصري بأنه أكد خلال اللقاء على متانة وعمق العلاقات بين مصر والسودان وخصوصية الروابط التي تجمع بين مصر والحزب، مرحبًا بعودة محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب إلى السودان من القاهرة في 21 نوفمبر الماضي.

هذا، وكشف سفير مصر لدى الخرطوم أن جعفر الميرغني حرص خلال اللقاء على اطلاعه على عملية التجديد والتطوير الجارية في هياكل الحزب المؤسسية، والتي تهدف إلى استعادة الحزب لحضوره الفاعل على الساحة الداخلية السودانية.

كما تم تبادل الرؤى حول سبل دعم مصر للمرحلة الانتقالية في السودان، لاسيما في إطار حرصها على استعادة السودان لدوره الفاعل علي الصعيدين الإقليمي والدولي.

عاجل