رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية تتابع الاستعداد لاحتفالات عيد الميلاد المجيد

نشر
الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة مسائية؛ لمتابعة آخر استعدادات المحافظة لاستقبال المصلين في كنائس طنطا، حيث تفقد محيط مطرانية طنطا ومحيط كنيسة ماري جرجس، والتي سيقام بها قداس عيد الميلاد المجيد، اليوم الجمعة.

جدير بالذكر أن الجولة تأتي ضمن الجولات المستمرة لمحافظ الغربية لمتابعة استعدادات الكنائس لاستقبال عيد الميلاد المجيد، من خلال متابعة أعمال النظافة ورفع أي مخلفات في كافة الشوارع والطرق المؤدية للكنائس وإجراء الصيانة الدورية لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظاً على الأرواح.

وفي سياق مختلف، وفي محافظة أسوان تابع المحافظ أشرف عطية سلسلة الجهود المبذولة من جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع بمنطقة بنبان غرب النيل بأسوان تحت إشراف المهندس هشام الجمل رئيس مجلس الإدارة حيث تحرص الجمعية دائماً على تفعيل دورها المجتمعى بالمشاركة والمساهمة الجادة لدعم الجهود التنفيذية.

ومن جانبه كشف حسام سلطان المدير التنفيذى للجمعية عن انطلاق أعمال إنشاء خزان الصرف الصحى الخاص بوحدة الغسيل الكلوى بقرية بنبان ودعمًا للقطاع الصحى بقرى غرب النيل بمركز دراو.. لافتاً إلى أن الجمعية قامت بشراء 7 أجهزة غسيل كلوى، ووحدة المعالجة، بجانب 8 تكييفات، بالإضافة إلى أدوات كهربائية مختلفة، وتسليمها لوحدة الغسيل الكلوي التي قام محافظ أسوان بافتتاحها خلال شهر سبتمبر الماضى.

وأوضح حسام سلطان أن الجمعية تدرس المساهمة في توفير إحتياجات جديدة للقطاع الصحي ببنبان، والتي من المتوقع تنفيذها فور اعتماد الخطة خلال الفترة المقبلة وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ممثلة فى مديرية الصحة بالمحافظة.

عاجل