رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من 2000 لـ 4000.. تعليق الرئيس السيسي على مرتبات العاملين بأحد المصانع في سوهاج.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي سؤلا لأحد أصحاب المصانع بسوهاج عن مرتبات  العاملين  وذلك خلال افتتاح عددا من المشروعات بمحافظة سوهاج اليوم.

وقال الرئيس لصاحب المصنع: ما هي متوسط المرتبات للعاملين في المصنع، ورد صاحب المصنع على الرئيس بأن المرتبات تبدأ من 2 حتى 4 الاف وكل واحد على حسب الخبرة والشطارة.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم كلمة في ختام جولته بمحافظة سوهاج لافتتاح عددا من المشروعات القومية والتنموية، قال فيها: "كل سنة وانتو طيبين جميعا.. وإن شاء الله سنة سعيدة وطيبة علينا كلنا بأمر الله سبحانه وتعالى".

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته: "إنه لمن حسن الطالع ومن دواعي سروري أن أستهل زيارتي الميدانية في مطلع عامنا الجديد 2023 بزيارة محافظة سوهاج، قلب صعيد مصر الطيب، أرض الخير والأصالة وبلد الحكمة التي عرفت أرضها الحضارة منذ آلاف السينين حين شرع أجدادنا في عمارة الأرض وبنائها، ولا أخفى عليكم بالغ سعادتي بوجودي وسط أهل سوهاج بصفة خاصة وأهل الصعيد بصفة عامة، ولاسيما وهم أهل الكرم والطيبة والشهامة".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي -خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات بسوهاج اليوم- أهلنا الكرام في صعيد مصر الطيب إن الفخر قد بلغ بي مبلغه ونحن نشهد الإنجازات تتحقق والحلم الكبير بدأت ملامحه تشكل واقعا ملموسا بتخطيط محكم وسواعد مصرية قادرة على تحويل الحلم لحقيقة.

وأضاف قد ازداد فخري ونحن نشهد ملاحم البناء معا وفي مقدمتها صعيدها الطيب الذي عانى كثير ولذلك كانت توجيهاتي واضحة للحكومة في وضع الصعيد ضمن أولوياتها سواء على مستوى الخدمات المقدمة أو الصحية والتعليم أو البنية التحتية بالتوازي مع المشروعات الكبرى.

وتابع أؤكد لكم بشكل قاطع وإرادة حقيقة بأننا ماضون قدما في تطوير صعيد مصر وبذل كل جهد يحقق للصعيد ما يستحقونه.

وأشار إلى أن تقترب الحرب الروسية الأوكرانية من عامها الأول وهي والتي زاحمت كورونا في تأثيراته عالميا، ولم ينج منها قاص أو دانِ، وسببت تداعيات سلبية على العالم وفي مصر واجهنا التحديات بثبات وقوة على الإصلاح الاقتصادي في مواجهة الأزمة العالمية، وقد كانت فلسفة إدارة الأزمة لبذل الجهد لتقليل آثارها على المواطن والعمل على تقليل موجات التضخم وقد عملت الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص وتنفيذ مبادرات ودعم الصادرات.

واستكمل "إنني أؤكد لكم اننا رغم كل الصعاب سنمضي معا لعبور الأزمة وصناعة مستقبل باهر ويليق بتضحينا ونفتخر ونحن نقدمه للاحفاد والأبناء، فمصر الوطن العظيم الذي علم الدنيا وعلمها كيف تصنع المحضارة والمعجزات قادرة على ضياغة التاريخ مرة أخرى بسواعد أبنائنا جميعا بإذن الله.

 

عاجل