رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخرج الدفعة 35 بكلية الطب البشري جامعة قناة السويس.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شَهد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، حفل تخرُّج الدفعة الخامسة والثلاثين من كلية الطب بجامعة قناة السويس، ورافقه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس وبحضور الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر والدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال عميرة وكيل نقابة أطباء مصر، والدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب جامعة قناة السويس، والدكتور أحمد أنور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور سعيد الشربيني نقيب أطباء الإسماعيلية والدكتور أحمد دندش عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية التهنئة للخريجين وأُسرهم، وذلك خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، مُعربًا عن سعادته بتواجده اليوم وسط هذه الكوكبة من جيش مصر الأبيض، للاحتفال بتَخَرُّج الدفعة الخامسة والثلاثين من كلية الطب بجامعة قناة السويس.

وخلال كلمته، هنأ بشارة أُسر الأطباء الخريجين على ما بذلوه من جهد حتى يصل أبناؤهم لهذه الخطوة الأولى من حياتهم المهنية، مُثمنًا كل جهودهم المبذولة على مدار سنوات وتعبهم لتحقيق هذا الإنجاز العظيم.

وأكد على الدور الكبير الذي ينتظرهم في إنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الذي هي بمثابة طفرة صحية في مصر، فالإسماعيلية من أوائل المحافظات التي طبقت هذه المبادرة؛ لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين والحفاظ على هذا الإنجاز العظيم.

وحرص محافظ الإسماعيلية على توجيه رسالة للأطباء الخريجين بالاستمرار في تحصيل العلم والمعرفة الطبية، والحرص على أخلاقيات المهنة التي هي من أسمى المهن الإنسانية.

وقدم محافظ الإسماعيلية الشكر لرئيس جامعة قناة السويس، وعميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه من جهد وتذليل العقبات من أجل النجاح والتفوق ودعم هؤلاء الطلاب في مسيرة العلم والمعرفة وأساليب الطب الحديثة.

وفي كلمته، استعرض رئيس الجامعة جهود مستشفيات جامعة قناة السويس الجامعية في تقديم الخدمات العلاجية لأهالي الإقليم، مشيرًا إلى دعم محافظ الإسماعيلية الدائم للقطاع الطبي بالجامعة؛ حيث تم تخصيص أكثر من ثلاثة آلاف متر لإنشاء مجمع مستشفيات تخصصية تابعة لجامعة قناة السويس، وتم توقيع عقد إنشاء مستشفى جراحات الأطفال بتكلفة مليار جنيه على مساحة ٣ آلاف متر.

وقدم الدكتور محمد عبدالنعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مجموعة من النصائح للخريجين منها أن يكون المريض هو محور اهتمامهم وضرورة الحرص على تحصيل العلم والتواصل مع أصحاب الكفاءات.

وقام الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر بتهنئة الخريجين مُسديًا إياهم النصيحة بأن يستمروا في العمل والبحث والقيادة فمهنة الطبيب مهنة لا تنتهي بالتخرج، وما تحصل عليه من علم، بل تستمر طوال حياتهم.

ووجَّه الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب الشكر لمحافظ الإسماعيلية على تشريفه حفل تخرج الدفعة ٣٥ من كلية الطب البشري والتي تضم ٢٠٠ طبيب وطبيبة، كما وجه تحيته لجميع رؤساء الأقسام والمعلمين الذين لم يدخروا الجهد لدعم هذه الكوكبة من الطلاب، مؤكدًا على دور الطبيب في أن يراعي الإنسان وأن يكون له العون وهو في أضعف حالاته.

وأكد دكتور أحمد أنور وكيل كلية الطب جامعة قناة السويس أنه عامًا بعد عامٍ تتألق جامعة قناة السويس بتخريج نجوم وزهور لسوق العمل مُدَعَّمين بكافة الأسس التي تجعلهم قادرين على حمل الأمانة، وتحمل عبء تخفيف ألم الإنسان، موجهًا كلمته للطلبة بأنهم خلفاء الله في الأرض لحفظ صحة وسلامة الإنسان.

وألقت الطالبة آلاء الرحمن عبدالله كامل الأولى على الدفعة، كلمة للدفعة مُرسلة كافة آيات الشكر والعرفان لأهالي الطلاب الذين لم يدخروا وسعًا لدعمهم طوال فترة دراستهم، كما وجهت الشكر لجميع هيئة التدريس والذين لم يدخروا علمًا خلال فترة دراستهم.

وردَّد الأطباء الخريجين قَسَم مزاولة مهنة الطب في حضور محافظ الإسماعيلية ورئيس جامعة قناة السويس وقيادات كلية الطب البشري، وأعضاء هيئة التدريس.

وخلال الاحتفالية قام رئيس جامعة قناة السويس بإهداء درع الجامعة للمحافظ.

وقام المحافظ ورئيس جامعة قناة السويس والقيادات الجامعية بتكريم الطلاب العشر الأوائل على الدفعة وتسليمهم شهادات التقدير.

وحرص محافظ الإسماعيلية على التقاط الصور التذكارية مع الدفعة ٣٥ لكلية الطب البشري جامعة قناة السويس.

عاجل