رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 نصائح لزيادة مدخراتك في 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

عندما يتعلق الأمر بالقرارات المالية لعام 2023، هناك هدف واحد على رأس قوائم العديد من الأشخاص ألا وهو إنشاء صندوق للطوارئ.

وجد مسح حديث أجرته Personal Capital أن 31% من المستجيبين يرغبون في زيادة مدخراتهم للطوارئ، متفوقة على أهداف أخرى مثل شراء سيارة بنسبة 15%، والادخار لشراء منزل بنسبة 9%، أو إقامة حفل زفاف بنسبة 8%.

 

تخصيص مدخرات للنفقات غير المتوقعة مثل الخدمات الطبية أو إصلاح السيارات يمكن أن يساعد الناس على تجنب الديون عالية الفائدة وأيضًا الالتزام بالأهداف طويلة الأجل مثل مدخرات التقاعد.

 

أوضحت خبيرة التمويل الشخصي سوز أورمان إن عدم امتلاك صندوق طوارئ قد يكون أحد أكبر الأخطاء المالية التي يمكن أن ترتكبها، وقالت: "غالبية الأميركيين - في رأيي - بالكاد يملكون المال اليوم لدفع نفقاتهم اليومية".

 

وتظهر الاستطلاعات باستمرار أن الأفراد سيواجهون صعوبة في الحصول على الأموال لتغطية النفقات غير المتوقعة البالغة 1000 دولار أو حتى 400 دولار.

 

إذا كنت تتطلع إلى زيادة مدخراتك في حالات الطوارئ في عام 2023، فيمكن أن تساعدك هذه النصائح في البدء.

 

1. تقليل فواتيرك الشهرية


يمكن العثور على فرص توفير كبيرة من خلال إعادة تقييم نفقاتك اليومية، وفقًا للمخطط المالي المعتمد تيد جينكين، الرئيس التنفيذي في Oxygen Financial ومقرها أتلانتا وعضو مجلس CNBC FA.

 

يوصي جينكين باتباع نهج للتخلص من البنود غير الضرورية في ميزانية أسرتك، هذا يعني النظر إلى أكبر 21 فاتورة لديك - إذا كان لديك هذا العدد الكبير - وحاول التعامل في حدودها أو تغييرها.

 

خذ فاتورة الإنترنت والهاتف، على سبيل المثال. اسأل مقدم الخدمة الخاص بك عما إذا كانت هناك فرصة للحصول على باقة أو سعر أفضل، وتحقق أيضًا من الخيارات الأخرى المتاحة من خلال الشركات الأخرى.

 

قال جينكين: "معظم الناس لم يأخذوا الوقت الكافي ليروا أين يفرطون في الإنفاق ويضخون الفرق."

 

2. إعادة تقييم استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك
وجدت دراسة لـ LendingTree مؤخرًا أن الأسعار كانت أعلى في موسم العطلات، مما دفع المستهلكين الذين لجأوا إلى بطاقات الائتمان لتحمل مبالغ أكبر من الديون.

 

وقال مات شولز كبير محللي الائتمان في LendingTree إن هذا أمر "مقلق" الآن، حيث تتجه أسعار الفائدة على تلك الديون لمزيد من الارتفاع.

 

من خلال طلب سعر فائدة أقل، قد تتمكن من تقليص المبلغ المطلوب لسداد تلك الديون، بحسب LendingTree، وقد يساعد أيضًا البحث عن أسعار فائدة أفضل في مكان آخر أو عبر وسيلة دفع أخرى.

 

وأشار جينكين أيضًا إلى أهمية استغلال أي مكافآت تم جمعها وتحويلها إلى أموال إضافية، فيمتلك العديد من الأشخاص امتيازات غير مستخدمة، مثل النقاط للمساعدة في تقليل فاتورة بطاقتك الائتمانية.

 

3. ابحث عن معدلات فائدة أعلى على أموالك
مع ارتفاع أسعار الفائدة سترتفع العوائد التي ستكسبها من أموالك، فتوفر حسابات التوفير وشهادات الادخار أعلى معدلات فائدة منذ أكثر من عقد.

 

4. بع ما لا تستخدم
 

قال جينكين إنه إذا لم تستخدم شيئًا ما خلال عام - بصرف النظر عن الموروثات العائلية أو زينة العطلات - فقد حان الوقت لبيعه عبر العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية المخصصة لبيع الأغراض المستعملة.

 

إذا لم تكن مستعدًا للتخلي عن شيء إلى الأبد - مثل سيارة إضافية على سبيل المثال - فقد ترغب في التفكير في استئجاره بدلاً من ذلك.

 

5. استغل مهاراتك
جني المزيد من المال لا يجب أن يتوقف عند بيع الأشياء الخاصة بك، فيمكنك أيضًا بيع مهاراتك.

عاجل