رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بني سويف» تبحث مع «الجامعة التكنولوجية» التعاون في الملفات التنموية المتعددة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم إن تواجد الجامعة التكنولوجية على أرض المحافظة من أهم مواردها التنموية التي تسعى لاستثمارها بالشكل الأفضل من خلال آليات واضحة لقيام الجامعة بإمكاناتها بالمساهمة الفاعلة في دفع التنمية بالمحافظة .


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأربعاء، الدكتور محمد محمود خضر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية؛ لبحث الأطر والآليات الداعمة للشراكة والتعاون للدفع بالملفات التنموية المتعددة التي تعتبر فيها الجامعة عنصرا وشريكا فاعلا فيها.


وأضاف غنيم أن المحافظة تقوم بتسهيل ودعم استراتيجيات الجامعة في تحسين جودة الخدمة التعليمية المقدمة وبمجال ربط الخريجين بسوق العمل، منوهًا بأن المحافظة ستوفر قائمة بالمصانع العاملة بمجال التكنولوجيا أو التي تدخل في صناعتها مجالات التكنولوجيا والاتصالات؛ للتجهيز لبرنامج للتدريب العملي للطلاب أثناء الدراسة وإتاحة فرص العمل سواء مهندسين أو فنيين متخصصين ومدربين على أعلى مستوى .


و أوضح أن المحافظة بصدد دراسة عدد من المشروعات في مجال تكنولوجيا المعلومات وطبقًا لاشتراطات المشروعات الخضراء ضمن استراتيجية الدولة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية.


وتم خلال اللقاء، مناقشة تعزيز التعاون المستمر بين المحافظة والجامعة التكنولوجية في تنفيذ برنامج الإدارة التكنولوجية الذي تستهدف الجامعة تنفيذه في مجال ربط الخريجين بسوق العمل وإتاحة مزيد من الفرص والتأهيل لبنية صناعة تكنولوجية لتحفيز الاستثمار بهذا المجال.

عاجل