رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أم كلثوم» الفنانة العربية الوحيدة في قائمة أفضل 200 مطرب في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدرت "كوكب الشرق" الفنانة أم كلثوم المركز 61 ضمن قائمة "أفضل 200 مطرب بالعالم " وفقا لمجلة "رونج ستون" الأمريكية المتخصصة في الموسيقى والثقافة الشعبية ؛ لتكون بذلك المطربة المصرية والعربية الوحيدة في القائمة التي تضمنت مطربين من كل أنحاء العالم.

وأشادت المجلة الأمريكية بـ"قيثارة الشرق" وبصوتها القوي، مشيرة إلى أنها " لن تستطيع أن تجد مثيلا لها بين المطربين.. فقد جسدت روح العالم العربي لعقود من الزمان ولازالت تجسده".

وأشارت المجلة - في تقريرها الذي أصدرته بداية الشهر الجاري- إلى أن "شمس الأصيل" صوت نسائي قوي، أوجد نطاقًا عاطفيًا مذهلاً في الأغاني المعقدة التي كانت تؤديها بسهولة لمدة ساعة كاملة. 

ولفتت المجلة إلى أن وفاة "الست" عام 1975 كان كفيلا بأن يخيم على شوارع القاهرة حزنا كبيرا، مؤكدة أن تأثير "سيدة الغناء العربي" لم يقتصر فقط على المطربين العرب بل امتدت إلى العالم، فأثرها لا يمكن أن يعد أو يحصى .

وأوضحت أن المطربين العالميين أشادوا بآداء أم كلثوم، حيث وصفها المطرب الأمريكي "بوب ديلان" بالـ"عظيمة"، فيما اقتبست المطربة الأمريكية "بيونسيه" بشكل بارز أغنية "أنت عمري" في دعايتها لجولتها لعام 2016 ، كما قال المطرب الإنجليزي "روبرت بلانت": "عندما سمعت صوتها لأول مرة، تعجب من قدرتها في التنقل بأدائها؛ لتستقر على نغمة جميلة لم استطع غنائها، حيث كانت عظيمة، وفاقت بقوة صوتها كافة مطربي العالم ".

يشار إلى أن فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي "أم كلثوم" هى مغنية وممثلة مصرية، وتعد من أبرز مغنيين القرن العشرين الميلادي، حيث ولدت في محافظة الدقهلية بمركز السينبلاويين، لكن تضاربت تاريخ ميلادها، وقد بدأت مشوارها الفني منذ الطفولة ، وذاع صيتها بعد ذلك داخل مصر وخارجها لتصبح أيقونة الغناء العربي، وتوفيت في القاهرة بعد معاناة مع المرض في 3 فبراير 1975م، ومن أشهر أغانيها "مصر تتحدث عن نفسها، الأطلال، هجرتك، أنت عمري، أغدا ألقاك-فات المعاد" وغيرها من الأغاني التي أطربت بها العالم أجمع. 

عاجل