رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرز بـ12 جنيه واللحمة البلدي بـ130.. ننشر أسعار السلع بمعارض «أهلا رمضان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه تم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بالمحافظات، ‏وجارٍ إنشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية؛ ‏تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه وجه ‏المديريات بنشر تلك المعارض بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة، ومنافذ جمعيتى بالأماكن التى تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التى ستدخل معارض أهلا رمضان، لافتًا إلى أن ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25٪؜ الى 30٪؜.

وتلقى وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من وكلاء الوزارة مديري ‏مديريات التموين بالمحافظات، حول الموقف من إنشاء ‏معارض أهلا رمضان، وأفاد التقرير الوارد بافتتاح معرض بمدينه كوم أمبو بأسوان، وجارٍ إنشاء ‏ما لا يقل عن 5 معارض أخرى بالمحافظة؛ بالإضافة إلى إنشاء معرض بمدينه الأقصر من أصل 6 معارض ‏تسعي مديريه التموين هناك إلى افتتاحها خلال هذه ‏الأيام.

ولفت التقرير أيضا إلى افتتاح معرض بمحافظه ‏المنيا بالعدوى وأخر بمدينه ملوي من أصل 9 معارض ‏سيتم انشاؤها بالمحافظة، وأكد مديري المديريات ان ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل الى ٣٠٪؜ وأن السلع ذات جودة عالية.

وأضاف التقرير أنه تم إنشاء معرض بمدينه دمياط ضمن عددًا من ‏المعارض التي سيتم إنشاؤها بالمحافظة وتضمن التقرير فتح معرض اهلا رمضان بالشرقية ضمن عدد من المعارض سيتم افتتاحها قريبًا.

الأرز بـ12 جنيه واللحمة البلدي بـ130

وبالنسبة لباقى ‏المحافظات، فقد أفاد التقرير الوارد أنه جارٍ العمل ‏لإنشاء معارض أهلا رمضان بها وبالنسبة لأسعار  بعض السلع ‏بالمعارض التى تم افتتاحها؛ حيث أشار مديرو المديريات إلى الأرز نسبه كسر 5% بسعر 15 جنيه للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنية للكيلو، والأرز السائب بـ12 ‏جنية للكيلو ، والدقيق 15 جنيه، والتونة 15 جنيه،  ‏والزيت 750 ملي بسعر 35 جنيه واللحمة البلدي 130 ‏جنيه.

وكشف التقرير الوارد ‏الى الدكتور علي المصيلحي، أنه من المخطط إنشاء عدد ‏كبير من تلك المعارض بكل محافظه بحد أدنى خمس ‏معارض طبقا لتوجيهات وزير التموين وبالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة.

وتابع أن تلك المعارض سوف تعمل بالتزامن مع المجمعات ‏الاستهلاكية والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي لمن يرغب في الاشتراك بها، إضافة إلى أعداد ركن بكل سلسله ‏تجاريه تحت مسمى أهلا رمضان. ‏

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال ان ‏وزير التموين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، عقد اجتماعًا مؤخرًا مع مديري المديريات والغرف التجارية ‏واتحاد الصناعات والمصنعين  وأصحاب السلاسل ‏التجارية، ووجه بإنشاء معارض ‏أهلا رمضان من بداية يناير الجاري، ووجه بانشاء ما لا ‏يقل عن 5 معارض بكل محافظه وبتخفيضات لا تقل عن ‏ال 30% على أن يتم نشر تلك المعارض ايضا بالقرى ‏والنجوع مع السيارات المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية ‏لتخفيف العبء على المواطنين.‏

عاجل