رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

« زراعة الكلى» بأسيوط: نستقبل كل المرضى من أي محافظة في الجمهورية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال  الدكتور هشام مختار ، مدير وحده زراعة الكلي بمستشفى  جامعة أسيوط  وعضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء ، إن برنامج زراعة الكلى بجامعة أسيوط شهد نجاح المستشفى في القيام بـ 3 عمليات زرع كلى على ثلاثة أيام متتالية ، واستغرقت عمليات الزرع حوالى 18 ساعة بواقع ٦ ساعات لكل عمليه وجميع المرضى بصحه جيدة وسيتم خروجهم تباعا بدءا من الغد بعد أسبوع من نجاح العملية.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية  عبر تقنية زووم مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الثلاثاء ، أنه وصل عدد حالات الزرع لـ 55 عملية دون مقابل ففريق الزرع بمستشفى المسالك لا يتقاضى اجر ولا يقوم المريض بدفع أي مبالغ للمستشفى وذلك ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار.  

وتابع :" نستقبل أي مريض من أي محافظة على مستوى الجمهورية " مشيرا الى أن برنامج زراعة الكلى بالمستشفى والذى يُعد أحد النقاط المضيئة للجامعة ويترجم تميزها الطبي في عدد من مجالات الجراحات الدقيقة والمعقدة .

وشدد مختار، على الدور الحيوي الذي تقوم به إدارة المستشفيات الجامعية في القضاء على قوائم الانتظار ضمن مبادرة رئاسة الجمهورية مشيرةً لتحمل المستشفيات الجامعية مسئولية تكثيف العمل داخل مختلف الأقسام الطبية بمستشفيات جامعة أسيوط للقيام بهذا الدور على أكمل وجه.

عاجل