رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوادي الجديد تعلن التوسع في إقامة منافذ السلع الأساسية بأسعار مخفضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، التوسع في إقامة منافذ السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وطرح السلع التموينية ومنتجات الصوب الزراعية بالمنفذ القائم أمام مقر مديرية التموين بالخارجة؛ للتخفيف عن المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار.


وقال الزملوط - في بيان اليوم الثلاثاء - إنه تم توفير كميات من الخضروات والفاكهة واللحوم بمنافذ البيع المختلفة التابعة للوحدات المحلية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس.


في سياق متصل، أشار وكيل وزارة التموين في الوادي الجديد، المهندس صلاح السيد، إلى افتتاح معارض "أهلاً رمضان" لتوفير السلع الأساسية واللحوم في المعارض لمدة 3 شهور، وفتح المنافذ أمام المواطنين؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل التنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية، حيث يتم توفير احتياجات المواطنين بالجودة والمواصفات المطلوبة وبكميات تتناسب مع إمكانات وأذواق المستهلكين.


وفي سياق آخر، وقع محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك مع رئيس جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب الدكتور خيري عبد الحميد؛ لتنفيذ عدد من المشروعات التي تستهدف تحقيق استدامة الموارد الطبيعية والبيئية والحد من تأثيرات التغيرات المناخية والتوسع في مبادرات التحول نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وإحياء الحرف اليدوية. 


وأوضح الزملوط - عقب التوقيع - أن البروتوكول يتضمن مشروعين إحداهما لإنشاء وحدات سكنية صديقة للبيئة باستخدام مواد بديلة لتقليل البصمة الكربونية والاعتماد على الطاقة الشمسية. 


وأشار إلى أن المشروع الآخر يختص بإنشاء شبكة ذكية لإدارة ومراقبة سحب المياه الجوفية عن بُعد من خلال محطات مراقبة؛ لمتابعة معدلات السحب اليومي رقميًا للحفاظ على الخزان الجوفي وذلك في إطار توجهات الدولة نحو دعم الانتقال من مرحلة التعهدات البيئية إلى التنفيذ الفعلي لخطط وبرامج الحفاظ على البيئة والمناخ.


من ناحية أخرى، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، الدكتور جمال حسن، أسماء الطلاب الفائزين بمسابقة نجوم المكتبة للعام الدراسي الحالي الذين سيمثلون المحافظة بتصفيات الجمهورية فبراير المقبل، موجهًا بالمتابعة المستمرة للأنشطة الطلابية ودعمها.


وقال حسن إن النتائج أسفرت عن فوز الطالبة إهداء حسن محمد سنوسي، من مدرسة غرب الموهوب بالداخلة، ونور أسامة منصور حسن من مدرسة بلاط، وذلك بالمرحلة الابتدائية، وفي المرحلة الإعدادية، فاز باسل محمود حسن هنداوي من مدرسة الخارجة الرسمية للغات، وفارس ياسر وداعة صديق من مدرسة المكس القبلي بباريس، وفي المرحلة الثانوية، فازت أسماء ناجح ثابت صديق مدرسة نجيب محفوظ الثانوية للبنات بالخارجة ونورهان مدحت محمد مدرسة الكفاح الثانوية للبنات.

عاجل