رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق بورصة المشتقات المالية للمستثمرين خلال النصف الثاني من العام الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن إطلاق بورصة المشتقات المالية للمستثمرين خلال النصف الثاني من العام الجاري، وكذلك الترويج للبورصة في دولتي السعودية والإمارات خلال العام الجاري.

جاء ذلك خلال  كلمته بمؤتمر البورصة المصرية للإعلان عن التقرير السنوي لعام 2022، اليوم الثلاثاء، بمقر البورصة بالقرية الذكية، للكشف عن خطط البورصة خلال الفترة المقبلة، بما يعظم العوائد للمتداول والمساهمين.

ونوه الدكاني، إلى أن البورصة المصرية للسلع، تعد آلية هامة لتنظيم عمليات التداول والمتاجرة في أسواق السلع "الحاضرة"، والمنتجات الاستثمارية ذات الصلة.

وكشف عن أبرز المنتجات الزراعية التي سيتم تداولها ببورصة السلع وهي القطن، والسكر، والفول، والأرز، والدقيق، والقمح، كما سيتم تداول البيض، والأسمدة العضوية، والذهب، واللحوم المجمدة، والدجاج المجمد.

وأضاف أن بورصة المشتقات ستسمح للمستثمرين بشراء وبيع المشتقات في البورصة المصرية لأول مرة بدعم من مركز مقاصة مركزي، مضيفًا أن هيئة الرقابة المالية أنشأت الإطار التنظيمي، وتعمل على إنشاء مركز مقاصة مركزي لتسهيل ورقابة تداول المشتقات المالية، لتداول العقود الآجلة والمستقبلية على الأسهم، وعقود خيارات الأسهم، وعقود خيارات المؤشرات، وعقود المبادلة.

عاجل