رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اقترب من 25 جنيها.. انهيار الدولار في السوق السوداء

نشر
الدولار
الدولار

وصل سعر الدولار إلى نقطة متدنية في السوق السوداء؛ ليثبت نجاح الدولة ومجهوداتها في مواجهة السوق الموازية التي تضر بالاقتصاد القومي، فيما شهد مؤشر الأخضر تراجعا قويا على المستوى العالمي؛ ليسجل نقطة متدنية لم يصل إليها منذ 52 أسبوعا.

وهبط على المستوى المحلي بقوة في السوق الموازية، منخفضا بنسبة تصل إلى 35% لأقل من 28 جنيها ووصل في بعض الأحيان لـ 25 جنيها بعدما تخطى 38 جنيها.

وتسببت قرارات البنك المركزي في إحداث ارتباك للسوق السوداء خلال الأيام الماضية، منها  قرار رفع سعر الفائدة 300 نقطة أساس أي 3%، وكذلك سوق الذهب والتصدير وعمليات السحب من الخارج وغيرها من إجراءات، وكذلك إعلان موافقة صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة 3 مليارات دولار لمصر.

مفاجأة في سعر الدولار
ويتوقع الكثير من خبراء الاقتصاد والمحللين، تحسن الجنيه في 2023 ، ولن يتجاوز حاجز الـ 25 جنيها بعد الإجراءات المكثفة التي اتخذتها الدولة مؤخرا لتوفير العملة الصعبة.

وعلى مستوى التعاملات المحلية ، استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، اليوم الثلاثاء في غالبية البنوك بعد استقرار دام لمدة عدة أيام على التوالي.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم
وعودة للأخضر في البنوك المحلية، سجّل سعر الورقة الخضراء ثباتا مقابل الجنيه، وسجّل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء 3-1 - 2023، في معظم البنوك العاملة في مصر ثباتاً.

واستقر سعره مقابل الجنيه اليوم في معظم البنوك المتواجدة بمصر، فيما سجل أعلى سعر عند مستويات 24.77  جنيه للدولار الواحد.
واستقر الأمريكي بعد صعود عدة مرات متتالية حتى سجّل أمام الجنيه مستويات 24.76 جنيه لـ الدولار الواحد للبيع في البنك المركزي المصري.

سعر الدولار في البنك المركزي
ويهتم الكثير بشكل يومي بأسعار الدولار أمام الجنيه المصري، حيث استقر عند 24.68 جنيه للشراء و24.76 جنيه للبيع بحسب آخر ما أعلن البنك المركزي المصري.

عاجل