رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على بديل الهاتف المحمول في 2030

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس أحمد طارق، خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك نظارة تساعد الشخص على دخول الواقع الافتراضي، ورؤية أي معلم من معالم العالم، ورؤية أي مكان من الأماكن المتواجد فيها أشخاص مثل الحاصلين على هذه النظارة.

وأشار  إلى أن هذه النظارة وسيلة تساعد على الدخول للعالم الافتراضي مثل الحقيقة تمامًا، منوها أن العالم سوف يستغنى عن الهاتف المحمول بعام 2030.
 
وأضاف طارق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc" اليوم الاثنين، أن النظارة تجعل الفيديو بطريقة ثلاثية الأبعاد بشكل أكبر يتيح معايشة الواقع الداخلي، مشيرا الى  أن الميتافيرس هو مصطلح منتشر بشكل كبير وهو حديث العالم وهو يعني ما وراء الواقع الذى نعيش فيه، وهي كلمة مأخوذة من العالم الواقع.

وأوضح، أنه تم تسمية الميتافيرس بهذا الاسم لأن كل شيء من حولنا سيتحول إلى الواقع الافتراضي ونعيش أجواء دولية في أي وقت، موضحة أن تقنية الميتافيرس تمكن الشخص من مقابلة أشخاص ماتوا وتوفوا من خلال هذه التقنية، مثل خاصة الهولوجرام، نظرًا لأن خاصية الذكاء الاصطناعي تمكن أي شخص تحويل الصور لها، ومقابلة أشخاص توفوا".

وأشار خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، الى أن هناك رقاقات تتم زراعتها داخل الجمجمة في منتصف الرأس، بعد إزالة جزء منها ووضع شريحة النيور الينك بديلًا عنها، لتتفاعل الأقطاب الكهربائية الموجودة في الشريحة مع المخ"، مشيرا  إلى أنه يتم تقطيب الجرح ولا يظهر له آثر بالرأس خاصة وأن الشريحة توفر علاجا لمرضى الشلل وتعالجهم تمامًا، لافتًا إلى أنه تم تجربة هذه الشريحة على قرد خلال العام الماضي 2021، كما ستستخدم لعلاج الحبل الشوكي والأعصاب.

عاجل