رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول يحل ضيفا على برينتفورد في الدوري الإنجليزي الليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح ضيفاً على برينتفورد، في تمام السابعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، بملعب جريفين بارك ضمن في بداية منافسات الجولة التاسعة عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز.

يدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة سيتوارات أتويل "حكم الساحة" ويعاونه كل من دارين كان "مساعد أول"، وهاري لينارد "مساعد ثان" وسيمون هوبر "حكم رابع"، ودارين انجلاند "حكم فار" ومارك سكولز "مساعد حكم فار".

تاريخياً تقابل الفريقان 5 مرات من قبل، حقق ليفربول الفوز في 4 مباريات، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة.

وسجل لاعبو الريدز 18 هدفاً، واستقبلت شباكهم 4 أهداف من لاعبي الفريق الملقب بـ"النحل".

يدخل برينتفورد اللقاء منتشيا بانتصاره الأخير أمام وست هام يونايتد، ولديه 23 نقطة من 17 مباراة، ويسعى بقيادة مدربه توماس فرانك لمواصلة النتائج المميزة التي حققها في آخر 5 جولات بالدوري الممتاز.

بينما يسعى ليفربول الذي حقق فوزاً غالياً وصعباً على ليستر سيتي في مباراته الأخيرة الفوز باللقاء والعودة بالثلاث نقاط من أجل الاقتراب خطوة من المربع الذهبي، حيث يمتلك 28 نقطة من 16 مباراة.

ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب استعاد ذاكرة الانتصارات في آخر 4 مباريات متتالية جعلته يعود إلى المنافسة وبات الفارق بينه وبينه أقرب منافسيه توتنهام نقطتين فقط ويبحث عن العودة إلى مكانه الطبيعي في مقدمة جدول الدوري الممتاز.

الريدز يدخل اللقاء ولديه رقماً مميزاً رغم تأخره في جدول الترتيب، حيث حصد ليفربول 79 نقطة في البريميرليج على مدار عام 2022، أكثر من أي فريق آخر بعد فوزه الصعب على ليستر سيتي بنتيجة 2-1 في الجولة الماضية.

كما يدخل الألماني يورجن كلوب اللقاء بأرقام مميزة حيث لم يخسر مطلقاً أمام برينتفورد في المباراتين اللتين جمعت بينهما، حقق الفوز في واحدة وتعادل في الثانية، والمباراتان كانتا أمام توماس فرانك المدير الفني للفريق صاحب الأرض.

بينما يبحث محمد صلاح عن تحقيق عدة أهداف في مباراته الليلة أمام برينتفورد، أبرزها تحقيق انتصاره الأول في ثاني مواجهاته ضد "النحل"، حيث سبق له اللعب أمامه في الجولة السادسة في الموسم الماضي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3، وغاب محمد صلاح عن مباراة الدور الثاني بين الفريقين لتواجده مع منتخب مصر.

كما يسعى محمد صلاح لاستعادة ذاكرة التهديف الغائبة عنه في المباراة الماضية أمام ليستر سيتي، للاقتراب أكثر من أجل المنافسه على لقب الهداف، حيث سجل 7 أهداف فقط هذا الموسم، كما يبحث صلاح عن التسجيل للمرة الثانية في مرمى برينتفورد.

عاجل