رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعدام لعامل والسجن 7 سنوات لآخر بتهمة قتل شاب لسرقته في أسيوط

نشر
محاكمة
محاكمة

عاقبت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط ، عاملين أحدهما بالإعدام شنقا والسجن 7 سنوات لآخر لقيامهما بقتل شاب بقصد سرقته بعد شرائه مخدرات بأسيوط.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد خلف محمد عبد اللطيف رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وليد محمد شحاتة ومصطفى محمد أحمد نائبا رئيس المحكمة وعضوية المستشار محمد حسن شلقامي ، وأمانة سر عليان أحمد عليان وعثمان أحمد عبد الحميد.

تعود وقائع القضية إلى قيام "أحمد . ا . أ" 25 عامًا مقيم مدينة أسيوط إلى اصطحابه اثنين من أصدقائه على دراجة نارية " موتوسيكل لشراء مخدر الحشيش من قرية عرب الكلابات بمركز الفتح للاحتفال برأس السنة وأثناء عودتهم على الطريق فوجئ بأحد الأشخاص يخرج عليهم بسلاح ناري وطالبهم بالوقوف ولكن لم يتوقف المجني عليه فقام بإطلاق عيار ناري صوب المجني عليه مما أدى إلى إصابته وسقوطه من على الدراجة النارية وقام الشخص بأخذ ما بحوزتهم من أموال وجاء إليه شخص آخر كان في انتظاره يقود دراجة نارية واستقلا الاثنان الدراجة النارية وفرا هاربين .

ودلت تحريات مباحث مركز الفتح أن مرتكبي الواقعة كل من " مصطفى . ع . ع " 37 عاما ، عامل ، و " رمضان . م . ع " 23 عاما ، عامل ، حيث قام المتهمان باستيقاف المجني عليه وأصدقائه بقصد السرقة بالإكراه وقام المتهم الأول بإشهار سلاح ناري والآخر مستقلا دراجة نارية في انتظار شريكه للهرب بعد ارتكاب جريمته وعندما حاول المجني عليه الهرب منهم قام المتهم بإطلاق عيار ناري صوبه مما أدى إلى إصابته والتي أودت بحياته.

عاجل