رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم عيد ميلاده.. شريف رمزي فنان رفض أن يعيش في جلباب والده

نشر
شريف رمزي
شريف رمزي

يحتفل اليوم شريف رمزي بعيد ميلاده، بعد مشوار فني حقق خلاله تواجده على الساحة بالعديد من الأعمال التي حفرت اسمه في وجدان المشاهدين. 

شريف رمزي 

ينتمي شريف رمزي إلى عائلة فنية فهو ابن المنتج محمد حسن رمزي والسيدة ليلى ذو الفقار وحفيد الفنان الراحل صلاح ذو الفقار وعمته الفنانة المعتزلة هدى رمزي.

شريف رمزي 

ولد شريف رمزي  في مثل هذا اليوم من شهر يناير عام 1981، أحب الفن التشكيلي منذ صغره والتحق بكلية الفنون الجميلة كما حصل على دورات تدريبية في مجال التمثيل، وقدم عدة أعمال فنية متنوعة ومن أبرز الأدوار التي قدمها هو دوره في فيلم "عجميستا".

شريف رمزي 

 تزوج شريف رمزي مرتين الأولى من منة حسين فهمي ابنة حسين فهمي وميرفت أمين وانفصل عنها وتزوج من ريهام أيمن ورزق منها بابنه رمزي وابنته ليليا.

المشوار الفني لـ لشريف رمزي

بدأ شريف رمزي مسيرته الفنية عندما وقع عليه الاختيار من قبل الفنانة إسعاد يونس والمخرج مجدي أحمد علي ليقوم بدور البطل أمام مايا شيحة في فيلم "أسرار البنات" عام 2001، وحقق نجاحاً كبيراً، كما أن الفيلم حقق نجاحاً كبيراً أيضاً وحصل على العديد من الجوائز، لتتوالى أعماله الفنية.

شريف رمزي 

شريف رمزي والزعيم عادل إمام 

شارك شريف رمزي الزعيم عادل إمام في مسلسل "العراف" في رمضان عام 2013 وجسد شخصية محمود مصطفى زهران ابن عادل إمام، كما تألق في فيلم "سمير وشهير وبهير" عام 2010، أما آخر أعماله الفنية فهو مسلسل “واكلينها والعة” الجزء الثاني عام 2020.

شريف رمزي 

شريف رمزي وصلاح ذو الفقار

من المعروف أن شريف رمزي هو حفيد الفنان الراحل صلاح ذو الفقار لأنه والد والدته السيدة ليلى ذو الفقار، وفي أحد اللقاءات معه تحدث عنه قائلاً: "كان مثلي الأعلى وسبب رئيسي في تكوين شخصيتي بشكل استثنائي وأنا أشبهه في كثير من الصفات، كما أنني وجدت من جدي مزيد من الحب والحنان والرعاية وعندما علم بموهبتي في التمثيل أصر أن ينمي في الشخصية الإنسانية قبل الفنية، فكان يحرص على اصطحابي معه في أماكن التصوير ويأخذني تحت ذراعيه ويسير معي، وله الفضل في تنمية قدراتي الفنية مثل الرسم، فأنا تأسست على يد واحد من كبار الفنانين"

شريف رمزي 

أما عن والده المنتج الكبير محمد حسن رمزي ولماذا لم يقدم أعمالاً فنية معه فيقول شريف: "أردت ألا أعيش في جلباب أبي، كنت أشعر أنني إن بدأت بالعمل معه فيقول الناس إنني أعتمد على والدي، ولكنه كان مبدأ خاطئ فأنا خسرته لأنه أنتج أهم الأفلام في مصر".

عاجل