رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد أحداث الديربي.. الهلال السوداني يتراجع عن استضافة مباريات المريخ في دوري الأبطال

نشر
الهلال والمريخ
الهلال والمريخ

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال السوداني في بيان رسمي له تراجعه عن استضافة مباريات نادي المريخ في مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

جاء هذا القرار بسبب تداعيات مباراة الديربي بين الهلال والمريخ التي أقيمت يوم الخميس الماضي وانتهت بالتعادل السلبي في الدوري السوداني.

وأرجع نادي الهلال القرار الذي صدر عقب اجتماعه الطارئ اليوم السبت للأضرار التي حدثت لمنشآت ستاد الهلال (الجوهرة الزرقاء) بعد نهاية مباراة الديربي.

وكان الهلال قد قرر استضافة مباريات المريخ في مجموعات دوري أبطال أفريقيا "لأسباب وطنية بحتة" بجانب رغبته في التقليل من حدة التعصب بين الناديين.

وأوضح الهلال أن منشآته تعرضت لأضرار بالغة من قبل أنصار نادي المريخ، خلال مباراة الديربي الأخيرة، حيث تم تحطيم "513" مقعدا في الجهة الجنوبية من الملعب، حيث كان يتواجد ألتراس المريخ.

وأضاف الهلال أنه تم تحطيم 5 مقاعد في المقصورة الرئيسية، كان يتواجد بها عدد من قيادات نادي المريخ، بجانب اللافتات المسيئة والمشينة التي رفعت من قبل ألتراس المريخ، "التي أعادت الجميع إلى مربع التعصب الأول" وفق بيان النادي الأزرق.

وزاد الهلال: "تم تحطيم المنشآت عقب نهاية المباراة بصورة متعمدة، وأثبتت الواقعة من قبل مراقب المباراة والمنسق الأمني، كما تم الاعتداء على مشجعين اثنين من جماهيرنا".

وواصل: "بناء على تلك الوقائع المؤكدة قررنا العدول عن قراره السابق بالسماح للمريخ باللعب على ملعبه، وذلك حفاظًا على مكتسباته ومنشآته، وقرر مخاطبة الاتحاد السوداني لكرة القدم بصورة عاجلة، لتوضيح الأضرار التي تمت في الملعب، بجانب مخاطبة المريخ بشأن قرار عدم السماح له بأداء مبارياته بملعب الهلال.

ومن ناحية رفض مجلس الهلال بالإجماع، الاستقالة التي تقدم بها المهندس الفاضل التوم التهامي، مساعد الرئيس "وذلك لما يقدمه من جهد فكري ومالي وعملي كبير، والنجاح الذي ظل يحققه في كافة الملفات التي أوكلت له".

ووافق المجلس أيضا على الالتماس الذي تقدم به بعض أعضاء الجمعية العمومية، بشأن رسوم العضوية، بتعديل قيمتها، حيث قرر الاستجابة وتعديلها لتصبح 15 ألف جنيه للاكتساب، وألفي جنيه للتجديد الشهري.

ووجه المجلس الأمانة العامة لفتح باب العضوية "الاكتساب والتجديد" فورًا، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 2 يناير المقبل في ستاد الهلال بأم درمان.

كما وجه مجلس الهلال بالإسراع في إنشاء ملعب أكاديمية كرة القدم الخاصة بالنادي الأزرق.

وسجل المجلس صوت شكر لقطاع العلاقات الخارجية، على التفاهمات التي تمت مع بعض الأندية الخارجية الصديقة، والترتيبات التي شرع فيها القطاع، بشأن استحقاقات فريق الكرة الأول بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا التي سيخوضها خارج قواعده.

عاجل