رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تموين الدقهلية» تحرر 84 محضرًا وتضبط 267 طن أرز في حملات رقابية

نشر
حملة تموينية
حملة تموينية

 حررت مديرية التموين بالدقهلية 84 محضرًا من المخالفات التموينية المتنوعة خلال حملة موسعة شنتها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن المحافظة لأحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 
وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايره - في بيان، اليوم السبت - أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على مدن المنزلة ونبروه ومركز المنصورة؛ حيث شملت المحاضر نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتوقف عن الإنتاج بدون إذن وعدم إعطاء "بون" صرف للمواطن وتصرف في دقيق مدعم.
وأضاف أنه تم ضبط 267 طن أرز شعير محجوب عن التداول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
وشدد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والمديريات؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين ولتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.
وفي سياق آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور شريف مكين، أنه سيتم تنظيم 6 قوافل علاجية بالمحافظة خلال شهر يناير 2023.
وأوضح مكين - في بيان اليوم - أن القافلة الأولى ستتوجه يومي 1 و2 يناير إلى قرية ميت ياميش مركز ميت غمر، والقافلة الثانية يومي 8 و9 يناير إلى قرية كفور البهايته مركز ميت غم، والقافلة الثالثة يومي 15 و16 يناير إلى قرية قراش مركز بلقاس.
وأضاف أن القافلة الرابعة ستتجه يومي 18 و19 يناير إلى قرية إصلاح الغيط مركز جمصة، والقافلة الخامسة يومي 22 و23 يناير إلى قرية ميت دمسيس مركز أجا القافلة السادسة يومي 29 و30 يناير إلى قرية بصار مركز بلقاس.
وأشار إلى أن اختيار مكان انعقاد القوافل العلاجية يخضع لمعايير أهمها أن تكون من الأماكن الأكثر احتياجًا والأبعد عن المستشفيات الحكومية العامة.

عاجل