رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء قرعة الناشرين المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب 4 يناير المقبل

نشر
معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

أعلنت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، والمقرر انطلاقها في 24 يناير المقبل، أنه سيتم إجراء قرعة الناشرين المشاركين في الدورة في الحادية عشر صباح يوم الأربعاء المقبل في مركز المنارة بالتجمع الخامس بقاعة (219)، لتوزيع الناشرين في المعرض.
وذكر بيان للجنة أن ذلك جاء خلال اجتماعها، اليوم السبت، لتحديد موعد إجراء قرعة الناشرين المشاركين في الدورة الحالية لمعرض الكتاب.
وتشهد الدورة الـ54 زيادة في عدد دور النشر المشاركة، نظرا لموافقة الهيئة على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، وذلك تأكيدًا لدعم صناعة النشر.
يشار إلى أنه تغييب خلال الدورة الحالية قائمة الانتظار التي كانت تحمل عددا كبيرا من دور النشر، وخصوصا الجديدة، للمشاركة في المعرض حيث أنه تم الموافقة على مشاركة كل دور نشر التي تقدمت، إلى جانب منح توكيل لدور النشر التي خصص لها جناح بمساحة 18م، وهذا لم يكن موجودا من قبل، لتشجيع أكبر عدد من الناشرين للمشاركة بشرط أن يكون عضو من أعضاء اتحاد الناشرين المصريين.
ومعرض القاهرة الدولي للكتاب حدث ثقافي ينتظره عدد كبير من القراء من أجل اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فني شامل.. ومن المقرر أن ينطلق المارثون الثقافي يوم 24 يناير المقبل في دورته الـ54 بمركز المعارض بالتجمع الخامس، ويستمر حتى 6 فبراير 2023.. وتحل المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف الدورة، على أن يكون المبدع الراحل صلاح جاهين "شخصية المعرض"، وكاتب الأطفال كامل كيلاني "شخصية معرض الطفل" بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.