رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد «مستقبل وطن».. قوافل طبية مجانية وندوات تثقيفية وزيارة مستشفى 57357| صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة في تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، للتواصل مع الشارع المصري والمواطنين، إيمانًا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

محافظة قنا
نظمت أمانة مركز نجع حمادي، قافلة طبية مجانية، تخصصية في طب وجراحة العيون، في قرية الشرقي بهجورة، وتعد هي القافلة الثالثة التخصصية التي ينظمها الحزب خلال شهرين، ووقعت الكشف الطبي على 362 حالة، وتم تحويل بعض الحالات للمستشفيات التخصصية في طب وجراحة العيون لإجراء العمليات الجراحية.

محافظة أسيوط

وقعت أمانة مركز صدفا، عقد شراء قطعة أرض مساحة 400 متر بمساهمة مالية من الأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن وعضو مجلس النواب عن المركز، لإنشاء محطة رفع صرف صحي لقرية كيمان سعيد، حيث دعمت الأمانة المركزية للحزب شراء الأرض، بمبلغ 100 ألف جنيه، كما قدم عضو مجلس النواب بالمركز 50 ألف جنيه، وتنازل صاحب الأرض عنها، لكى تتمكن القرية من الاستفادة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتطوير قرى الريف المصري.

جاء ذلك، بعد تكليفات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، خلال جولاته الميدانية وزيارته لأمانة الحزب بالمركز، وتوجيه بالمساهمة من قبل الحزب بالاشتراك مع أهالي قرية كيمان سعيد لشراء قطعه أرض لإنشاء محطة رفع صرف صحي للقرية، مُؤكدًا المساهمة بمبلغ 200 ألف جنيه لهذا المشروع، وتم توقيع العقد مع مالك الأرض الذي ساهم بدورة بجزء من قيمة المبلغ، وأنه من المتوقع أن تدخل المحطة الخدمة خلال العام القادم لتخدم أهالى القرية.

كما نظمت أمانة المرأة بمركز أبوتيج، ندوة تثقيفية حول الاستخدام الأمن للمضادات الحيوية، في قرية دكران، ضمن سلسلة ندوات "صحتك ثروتك"، وتناولت الحديث عن الأمور الصحية وكيفية المحافظة على صحتك والاستخدام الأمن للمضادات الحيوية والأدوية.

كما اختتمت أمانة الثقافة والفنون والرياضة بالمحافظة، اختبارات مسابقة "صوت الكروان"، التي استمرت طوال شهر ديسمبر، وشهدت إقبالاً كبيرًا من المتسابقين من مختلف الأمانات بالمحافظة.

وتعد مسابقة “صوت الكروان” الفنية هي للأصوات المتميزة، وذلك لاكتشاف المواهب في مجال الغناء والإنشاد الديني والترانيم، بمشاركة لجنة متخصصة، ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين تباعًا وتنظيم احتفالية لتكريم المشاركين في المسابقة.

محافظة سوهاج

نظمت أمانة مركز طهطا، احتفالية كبرى لختام فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، بموسمه الثاني، لتكريم طلاب المدارس الفائزة في مسابقة "أوائل الطلبة" التي جرى تنظيمها بالتعاون مع إدارة طهطا التعليمية، وأقيم الحفل بقاعة الريفيرا بساحل طهطا، وبدأ الحفل بتلاوة للقرآن الكريم والسلام الجمهوري، ثم كلمات لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومدير الإدارة التعليمية بطهطا، وأمناء حزب مستقبل وطن بطهطا، وأمين مساعد المحافظة، والأمين العام، ووكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وتخلل الحفل فقرات مختلفة من تلاميذ المدارس التابعة للإدارة التعليمية بطهطا، وانتهى الحفل بتوزيع الجوائز والتقاط الصور التذكارية للمكرمين والحضور.

وخلال الحفل، أرسل وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في كلمته، برقية عزاء نيابة عن القيادات الحزبية والشعبية ونواب محافظة سوهاج، للمستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس الحزب، والمهندس أشرف رشاد الشريف، في وفاة أحد شباب الحزب المتميزين الإعلامي سيد موسي، الذي تُوفي منذ أيام في حادث سير خلال قيامة بمهمة حزبية، مُطالبًا من الحضور الوقوف دقيقة حدادًا وقراءة الفاتحة على روح الفقيد، كما دعا وجميع الحضور بالشفاء العاجل للمصابين، ومنهم ابن طهطا القيادي الحزبي الشاب عمرو عماد.

محافظة القاهرة

نظمت أمانة التعليم والبحث العلمي بالمحافظة، زيارتها لعدد من المدارس بالإدارات المختلفة، واستهدفت الزيارة حضور فعاليات المرحلة النهائية لتصفيات مسابقة "أوائل الطلبة" على نطاق الإدارات، وعقد لقاء مع الطلاب للتعرف على انطباعهم بشأن المسابقة.

واستهلت اللجنة زيارتها لأقسام الأزبكية وحدائق القبة والزيتون، بحضور نواب المحافظة، وأمناء أقسام الأزبكية وحدائق القبة والزيتون، وهيئات مكاتب الأقسام ومسئولي التعليم بالإدارات التعليمية، والطلاب المتفوقين من المدارس بالمناطق.

محافظة الجيزة

شكلت أمانة الحزب في الجيزة وفدًا ضم عددًا من نواب الحزب وأمناء المرأة والسياحة لزيارة مستشفى 57357 للأطفال مرضى السرطان وقام الوفد بجولة داخل المستشفى وتم التقاط مجموعة من الصور التذكارية من الأطفال، وفي ختام الجولة تم التبرع بمبالغ مالية لصالح المستشفى باسم أمانة بالمحافظة.

كما شاركت أمانة قسم الوراق، في دعم أطفال المستشفى57357 لعلاج سرطان الأطفال، بتنظيم زيارة بالتعاون مع أطفال مبادرة "مصر بخير" ونادي تحيا، وقام الأطفال بالتبرع لصالح المستشفى من مدخراتهم.

واستعدادًا لامتحانات نصف العام، واصلت أمانة قسم الوراق، إقامة فصول التقوية المجانية بمقر أمانة الحزب لجميع المراحل التعليمية في مختلف المواد الدراسية تخفيفًا على أولياء الأمور، وكذلك في الوراق نظمت أمانة الحزب ندوة حول الوعي السياسي وخطورة الشائعات على الأمن القومي وتناولت الندوة التحاور مع الحضور في مفهوم الولاء والانتماء ومعرفة ماهية الشائعات التي تستهدف الوطن وكيف القضاء عليها والتصدي لها.

كما واصلت أمانة مركز أبو النمرس، دعم المنظومة التعليمية على مستوى مدارس المركز حيث قامت أمانة وحدة شبرامنت الحزبية بتسليم جهاز كمبيوتر لمدرسة شبرامنت الإعدادية بنات وذلك للارتقاء بالعملية التعليمية لأبنائنا الطلاب وتعزيزًا لقدرات المدرسة قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

كما نظمت أمانة قسم الطالبية، حملة مكبرة لتنظيف شوارع المحولات وترسا من عثمان محرم وذلك بالتعاون مع هيئة النظافة بالحيزة وذلك بعد تراكم القمامة بالشارع مما أثر على شكله الحضارى بعد تطويره حيث تم رفع كميات كبيرة من القمامة والمخلفات وإعادة الشارع لرونقه وجماله.

ونظمت أمانة قسم الجيزة، ماراثون للجري تعزيزًا للتواصل الدائم مع شباب المجتمع وتنمية القيم الرياضية والبدانية السليمة واستهدف جميع الفئات العمرية وتم توزيع هدايا مجانية مهداة من الأمانة لأصحاب المراكز الأولي وميداليات وشهادات تقدير لجميع المشاركين في الماراثون.

واختتمت أمانة قسم إمبابة، المرحلة الثانية من مبادرة "أولادنا مستقبل الوطن"، التي تم خلالها مناقشة عدداً من القضايا والجوانب المتعلقة بالحياة الأسرية وأهم المعايير والأسس لتأسيس كيان أسري سوي وتدريب الطفل التربية القيادية ومساعدته على تنمية القيادة لديه في نظام التربية الإيجابية، وتتويجًا لمسابقة أوائل الطلبة التي اختتمت منافساتها بإمبابة في موسمها الثاني كرمت أمانة الحزب بإمبابة قيادات إدارة شمال الجيزة التعليمية لدورهم المتميز المبذول في العملية التعليمية والذى انعكس بشكل كبير بالنجاح والمنافسة التي شهدتها مسابقة أوائل الطلبة التي أقيمت على مستوى إدارة شمال الجيزة التعليمية.

محافظة البحر الأحمر

نظمت أمانة الشئون القانونية بالمحافظة، ندوة اقتصادية حول "الفاتورة الإلكترونية"، وذلك بمقر الحزب بمدينة الغردقة.

وتناولت الندوة تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية يهدف إلى تحقيق العدالة الضريبية، وتحقيق هذه الأهداف يستلزم عدم استثناء أحد من تطبيق المنظومة، والتأكيد على أن تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية يأتي في إطار تطبيق رؤية الدولة للتحول الرقمي.

محافظة القليوبية

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالآتي:

1- في إدارة شبين القناطر التعليمية، انتهت بفوز مدرسة أبي بكر الصديق الثانوية.

2- في إدارة العبور التعليمية، انتهت بفوز مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية بالمركز الأول، ومدرسة كليوباترا بالمركز الثاني، وفي المرحلة الإعدادية، فازت فيها مدرسة السيدة عائشة بالمركز الأول، ومدرسة الإسكان العائلي بالمركز الثاني.

3- في إدارة قليوب التعليمية، انتهت بفوز مدرستي سعيد حسن الابتدائية بقلما، وسنديون الإعدادية بنين.

4- في إدارة القناطر الخيرية التعليمية، انتهت بفوز مدرستي أجهود الصغرى الابتدائية بالمركز الأول، وإبراهيم عبد الغني الإعدادية بالشرفاء بالمركز الأول.

محافظة بورسعيد

وزعت أمانة قسم الزهور، عدد كبير من المساعدات العينية للبطاطين على المواطنين في قرية الديبة في إطار مبادرة "شتاء دافىء"، دعمًا للأهالي من الفئات المستحقة، وغير القادين والأكثر احتياجًا والأولي بالرعاية، وذلك لمواجهة برد الشتاء القارس.

ومن المقرر أن يتم خلال الفترة المقبلة، توزيع كميات أخرى، وفقًا لخطة الأمانة خلال فصل الشتاء الحالي، ضمن مبادرة شتاء دافئ.

محافظة شمال سيناء

تواصل أمانة الحزب في شمال سيناء، مبادرة "معًا للقمة"، لليوم الخامس على التوالي، وذلك لتقديم أقوى محاضرات للمراجعات النهائية للصف الثالث الثانوي بالمجان بشعبتيه العلمية والأدبية، بمشاركة نُخبة من أفضل أساتذة وموجهين المواد الدراسية، وشهد اليوم الخامس لمبادرة معاً للقمة إقبال شديد لطلاب لمادة الجيولوجيا.

كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالآتي:

1- في إدارة بئر العبد التعليمية، انتهت بفوز مدراس النصر الابتدائية بالمركز الأول، وبئر العبد الإعدادية بنات بالمركز الأول، ومدرسة الشهيد مدحت طلعت الثانوية المشتركة بالمركز الأول.

محافظة الوادي الجديد

نظمت أمانة مركز الداخلة، قافلة طبية مجانية لأهالي قرية "العوينة" في تخصصات الجراحة العامة والباطنية والأسنان والأطفال والجلدية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالداخلة ومستشفى الداخلة العام، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 105 حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالآتي:

1- في إدارة الداخلة التعليمية، اختتمت ماراثون المسابقة في المرحلة الأولي، بفوز مدراس الغرغور الابتدائية، وعزبة القصر الإعدادية، وموط الثانوية بنات.

2- في إدارة باريس التعليمية، اختتمت ماراثون المسابقة في المرحلة الأولي، بفوز مدراس، جورمشين 7 الابتدائية، وباريس للتعليم الأساسي الإعدادية، ولا توجد مرحلة ثانوية داخل المركز.

محافظة المنوفية

نظمت أمانات مراكز الباجور وأشمون وقويسنا، قوافل طبية مجانية، شاملة كافة التخصصات الطبية، بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين والإستشارين، في قري "الكتامية، وكفر أبو محمود، ومنشية الشهيد عبد المنعم رياض"، وتضمنت القوافل الطبية، تخصصات متعددة منها "باطنة، أسنان، رمد، جلدية، عظام، أورام، أطفال، صدر، تغذية علاجية، نساء، أنف وأذن"، بالإضافة إلي إجراء التحاليل الطبية بالمجان، وشهدت القوافل الطبية إقبالاً كبيراً من الأهالي.

كما تواصل أمانة مركز الباجور، في إقامة معارض الأسر المصرية، لبيع كافة مستلزمات الأسر المصرية واحتياجاتها بأسعار مخفضة، والتي وصلت إلي قرية إسطنها، وشمل المعرض أدوات منزلية ، ومفروشات، وملابس شتوية، وجهاز للعرائس، وسط خصومات وتخفيضات هائلة للأهالي، وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من أهالي القرية.

كما نظمت أمانة مدينة أشمون، احتفالية كبري لختام ماراثون مسابقة "أوائل الطلبة"، بموسمه الثاني، والتي أسفرت بفوز مدرستي شنشور الثانوية بالمركز الأول، وناصف طاحون الثانوية بشما بالمركز الثاني، وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز المالية لطلاب سمادون الثانوية لفوزهم بالمركز الثاني على مستوى المحافظة في النسخة الأولى العام الماضي.

محافظة المنيا

نظمت أمانة مركز أبو قرقاص، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية الخياري، وذلك تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وشملت معظم التخصصات، بالإضافة إلي عمل التحاليل والأشعة، وتمكنت القافلة من الكشف علي 320 حالة، ولاقت القافلة إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين.

كما اختتمت أمانة مركز العدوة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، علي مستوي المركز، خلال احتفالية كبري لتكريم الفائزين والطلاب المتفوقين في المسابقة، وشهدت الاحتفالية تقديم بعض الفقرات الفنية، وتكريم ممثلي التربية والتعليم، وتكريم المدارس الفائزة بتسليمهم شهادات التقدير، والمبالغ المالية المحددة، وأسفرت النتائج فوز مدراس سلاقوس الابتدائية بالمركز الأول، والبجهور الابتدائي بالمركز الثاني، والبسقلون الإعدادية بالمركز الأول، وزاوية برمشا الإعدادية بالمركز الثاني، وكفر عبد الخالق الثانوية بالمركز الأول، وصفانية الثانوية العامة بالمركز الثاني.

محافظة مطروح

نظمت أمانة المرأة بمركز الحمام، ندوة توعوية تحت عنوان "الغذاء الأمن"، وتناولت الندوة دور الأب والأم وكل أفراد الأسرة في تربية الطفل ونشأته الصحية السلمية في مراحل بناء تكوينه حتى بلوغه لسن الرشد، لكونها المرحلة الهامة والأساسية من عمر الطفل، ووجهت الندوة نصائح وإرشادات علمية سليمة للأمهات في تربية الطفل صحياً ونفسياً وجسمانياً.

محافظة الأقصر

نظمت أمانة مدينة الطود، احتفالية كبري لتكريم المدارس الفائزة في مسابقة "أوائل الطلبة"، بموسمه الثاني، وتم خلال الاحتفالية تكريم الفائزين في المسابقة، بالتعاون مع إدارة الطود التعليمية، كما سلم طلاب المدارس الفائزة جوائز المسابقة، كما تم تسليم منظمي المسابقة وقيادات التعليم بالطود شهادات تقدير، وأسفرت النتائج فوز مدراس الحسينات الابتدائية، والشهيد يوسف عجلان الإعدادية، والشهيد حسين سلامة الثانوية.

محافظة كفرالشيخ

تواصل أمانة المتابعة والتواصل الاجتماعي بمركز البرلس، حملة اغرس شجرة مثمرة من أجل مصر دعما للمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون  شجرة على مستوى الجمهورية للحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية، وقام عدد من شباب وأعضاء الحزب بالتعاون مع إدارة مدرسة زيان الرفاعي الثانوية ببلطيم بزراعة الأشجار المثمرة في فناء المدرسة، وسط حالة من السعادة والفرح مع شرح لأهمية زراعة الأشجار لمواجهة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة تنفيذا للمبادرة الرئاسية.

كما نظمت أمانة مركز مطوبس، احتفالية كبري لتكريم الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة، بموسمه الثاني، والتي أقيمت بنادي المعلمين الرياضي بمطوبس، بحضور اللواء يحي عيسوي أمين التنظيم المركزي، وأعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وفي ختام الحفل تم تكريم المدارس الفائزة بالمركز الأول الصاعدة عن الشهادات الثلاثة  وتقديم شهادات التقدير والجوائز المالية وتبادل الدروع بين القيادات كما تم تكريم مدرسة عمر شلبي للتعليم الأساسي كأفضل أخلاق، ومدرسة سعد زغلول كأفضل إعداد لاستضافة المسابقة ومدرسة بني بكار كأفضل إجابة وافية عن أسئلة المشروعات القومية كما تم تكريم نادي المعلمين لاستضافة حفل التكريم.

محافظة الغربية

نظمت أمانة المرأة بالمحافظة، ندوة توعوية صحية تحت عنوان "أكلنا هو علاجنا" بشأن التوعية الغذائية، بحضور دكتور أخصائي التغذية العلاجية، وتناولت الندوة، تقديم عدد كبير من النصائح للمرأة لمعرفة كيفية الحفاظ على وزنها دون زيادة، حفاظًا على صحتها، كما تم توقيع بروتوكول في نهاية الندوة بعمل خصم 30%.

كما نظمت أمانة مركز السنطة، احتفالية تكريم أوائل طلاب مراحل التعليم الثلاث "ابتدائي، إعدادي، ثانوي" على مستوى إدارة السنطة التعليمية، حيث استهل حفل تكريم أوائل الطلاب بقراءة القرآن الكريم، الطالب عمرو خالد، ممثل مدرسة الصفوة الإعدادية، ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، بدءًا من سورة البقرة، كما وقف المشاركون في الاحتفالية، دقيقة حداد علي روح الراحل الأستاذ أحمد عسكر شهيد العلم والعمل الذي توفي أثناء تأدية عمله أثناء مسابقه أوائل الطلبة، وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من أوائل الطلاب المتميزين والفائزين بالمسابقة العلمية بهدايا عينية وشهادات تقدير، كما تم تكريم عدد من المعلمين والمعلمات ومديري الإدارات التعليمية، وتم إهداء الطالب عبد العزيز أحد عسكر درعا شكر وثناء لوالده الراحل الأستاذ أحمد عسكر.

كما نظمت أمانة مركز زفتى احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين في مسابقة "أوائل الطلبة"، وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم ثم النشيد الوطنى وبدأ الحفل بأداء غنائي رائع لبعض الأغاني الوطنية لفريق مدرسة البنات الصناعية، كما قدم فريق مدرسة عبد المولى طعيمة للأداء المسرحى مسرحية رائعة عن التغير المناخي، ثم بدء تكريم أوائل المدارس المتأهلة لتصفيات المحافظة حيث تم تكريم مدراس سنباط الأميرية الابتدائية، وسيف الإسلام قشطى الإعدادية، وعبدالحميد الشهابى الثانوية، كما تم تكريم 9 فرق الحاصلين على لقب بطل المجلس القروي.

محافظة الفيوم

نظمت أمانة قسم ثان الفيوم، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في حي السهريا، بمشاركة نخبة من الأطباء، وشملت تخصصات متعددة منها "باطنة، أطفال، نساء، جراحة عامة، تحاليل طبية"، وشهدت القافلة الطبية إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين.

كما نظمت آمانة المرأة بمركز طامية، ندوة حول مخاطر الزواج المبكر والصحة الإنجابية، حيث تم التأكيد علي ضرورة الرعاية الصحية للأم خلال فترة الحمل وأهمية تنظيم الأسرة في ظل التحديات التي تواجة الاسرة، وتناولت الندوة حول الزواج المبكر يحرم الفتيات من طفولتهن ويهدد حياتهن اذا تزوجن  قبل بلوغهن السن القانوني مما يجعلهن  أكثر عرضة للعنف المنزلي كما يقلل احتمال بقائهن في المدرسة ويؤدي إلى التسرب من التعليم  كما يعانون من مشاكل اقتصادية وصحية.

كما نظمت أمانة مركز سنورس، لقاء جماهيري خدمي مع المواطنين في قرية جرفس، وذلك ضمن فعالية "طرق بلدنا"، لبحث مشاكل المواطنين خلال الفترة المقبلة على أرض الواقع والعمل على تذليل العقبات والمشكلات التي تواجه أهالي قري المركز، وذلك بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة، ومن المقرر أن يتم تحديد يوم في كل قرية بالمركز لمناقشة وحل المشاكل التي تواجهه المواطنين لرفع المعاناة عنهم.

كما نظمت أمانة الشباب بمركز الشباب، فاعليات مبادرة الوعي الأخضر والتصالح مع البيئة وذلك من خلال تشجير مدخل العدوة امتداد السكة الحديد.

محافظة دمياط

تواصل أمانة الصحة والسكان بمركز كفر البطيخ، تنظيم القافلة الطبية المجانية، ضمن مبادرة "صحتك مستقبل وطن"، وذلك ظهر غد الأحد، للكشف الطبي عن أمراض الصدر وحساسية الأطفال والربو، بالإضافة إلي إجراء التحاليل الطبية والأشعة، بخصومات تصل إلي 50%، وتقام في مقر أمانة المركز بجوار مسجد راشد، في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

محافظة بني سويف

نظمت أمانة الصحة والسكان بمركز سمسطا، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية معجون، وقعت الكشف الطبي على 464 مواطن، مع توفير العلاج بالمجان، في تخصصات الأسنان والأطفال والباطنة والعظام والجراحة، وتم صرف العلاج اللازم لهم بالمجان، فضلًا إلى توجيهات وإرشادات للمترددين على القافلة، خلال خضوعهم للكشف الطبي، عن الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية والنظافة الشخصية والمنزلية، التغذية السليمة للسيدات والأطفال وكبار السن.

كما نظمت أمانة الصحة والسكان بمركز إهناسيا، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية "منشأة الامراء"، وقعت الكشف الطبي على أكثر من 553 مواطن، مع توفير العلاج بالمجان، في تخصصات الأسنان والأطفال والباطنة والعظام والجراحة، وتم صرف العلاج اللازم لهم بالمجان، فضلًا إلى توجيهات وإرشادات للمترددين على القافلة، خلال خضوعهم للكشف الطبي، عن الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية والنظافة الشخصية والمنزلية، التغذية السليمة للسيدات والأطفال وكبار السن.

محافظة البحيرة

نظمت أمانة مركز كفر الدوار، احتفالية لتكريم الأطباء والفرق الطبية الذين شاركوا في القوافل الطبية التي نظمها الحزب بقرى كفر الدور خلال الفترة الأخيرة الماضية، حيث استفاد نحو 7 آلاف مواطن من أهالينا بقرى المركز من القوافل الطبية، من خلال الكشف عليهم وصرف العلاج بالمجان.

وفي سياق آخر، نظمت أمانة الصحة والسكان بمركز كفر الدوار، محاضرات تثقيفية حول "المشكلات السلوكية عند الأطفال ومخاطر السمنة"، وذلك بمدرسة تمريض كفر الدوار، وتناولت المحاضرة عدد من المشكلات السلوكية عند الأطفال ومنها الكذب وأنواعه وأساليب العلاج، وكذلك العند وأسبابه وكيفية التعامل مع الطفل العنيد، فضلاً عن مخاطر السمنة المفرطة والنحافة.

كما افتتحت أمانة المرأة بمركز إيتادي البارود، مشغل لتعليم حرفة السجاد والكليم اليدوي والكروشية مجانا، ضمن سلسلة المشاغل التي تقوم أمانة المرأة بالمحافظة، بإنشائها في معظم مراكز محافظة البحيرة لتقوم بدورها الخدمي والمجتمعي والتنموي، حيث يتم تدريب السيدات مجانًا بمحافظة البحيرة في مختلف المراكز لتأهيلهم لاكتساب حرفة وخبرة في هذا المجال تأهلهم لكسب مصدر رزق لزيادة دخل الأسرة ومساعدتهم بعد ذلك فى الحصول على مبادرة المرأة الريفية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي لإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر داخل منازلهم وبطرق ميسرة.

كما اختتمت أمانة الحزب بالمحافظة، احتفالية لتكريم الفائزين في مسابقة "أوائل الطلبة"، بموسمه الثاني، بمشاركة 18 إدارة تعليمية للمرحلة الثانوية بنطاق المحافظة، وأسفرت نهائيات المسابقة بالمحافظة، عن فوز إدارة إدكو التعليمية لتمثل محافظة البحيرة بالتصفيات المركزية للمسابقة بالمرحلة الثانوية، وجاء في المركز الثاني إدارة شبراخيت، وفي المركز الثالث إدارة مركز المحمودية والرحمانية ثالث مكرر، وفي المركز الرابع إدارة مركز رشيد والدلنجات رابع مكرر، وفي المركز الخامس إدارة مركز حوش عيسي وإيتاي وأبو المطامير خامس مكرر.

محافظة الإسكندرية

قامت أمانة قسم ثان العامرية، بتوزيع شنط الخير بمحيط مساكن المكرونة، والأماكن المجاورة لها، للتخفيف من الأعباء عن الأهالي.

كما نظمت أمانة قسم الجمرك، ندوة تحت عنوان "المدن الذكية نقلة حضارية ومحور التعمير"، وتناولت الحديث عن المدن الذكية ومدن الجيل الرابع واهتمام القيادة السياسية ببناء هذه المدن، والتأكيد على أن مصر قامت بالبدء في إنشاء 18 مدينة ذكية منها العاصمة الإدارية والعالمين الجديدة والمنصورة الجديدة وتعد هذه المدن مرحلة أولى من أصل 38 مدينة على مستوى الجمهورية.

كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالآتي:

1- في إدارة برج العرب التعليميةـ، انتهت بفوز مدراس برج العرب الجديدة الإبتدائية، والعلم الإعدادية، والعقول المستنيرة الثانوية.

2- في إدارة شرق التعليمية، انتهت بفوز مدرسة بدر ثروت الخاصة الإبتدائية.

3- في إدارة المنتزه أول التعليمية، انتهت بفوز مدرسة عائشة عبد الرحمن بنات الثانوية.

محافظة السويس

عقدت أمانة الحزب بالمحافظة، لقاءا جماهيرياً مع أهالي منطقة الشلوفة داخل دار مناسبات أبوشحات، وذلك لبحث عدد من طلبات وشكاوي المواطنين.

 وتم خلال اللقاء طرح عدد من الموضوعات التي تهم المواطن داخل الحي، وكانت من أبرز مطالبهم، إقامة ملعب مفتوح بالمنطقة، ورفع كفاءة محطة المياه، وتسوية الطرق، وعمل مدخل للمنطقة، والمصالحة في الأراضي، وشهد اللقاء الجماهيري أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من كبار العائلات بالقطاع الريفي وكبار المنطقة.

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي التي ينتهجه حزب مستقبل وطن، لدعم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن.

عاجل