رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية».. ندوة تثقيفية لأمانة المرأة بـ«مستقبل وطن أبوتيج» في قرية دكران

نشر
ندوة تثقيفية لأمانة
ندوة تثقيفية لأمانة المرأة بـ«مستقبل وطن أبوتيج»

نظمت  أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بأبوتيج ندوة ضمن  سلسلة ندوات عن صحتك ثروتك  والندوة  عن الاستخدام الأمن للمضادات الحيوية  بقرية دكران.

يأتي ذلك بتوجيهات المستشار عبدالوهاب عبدالرازق والمهندس أشرف رشاد الأمين العام لرئيس الحزب والمهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة والنائب أحمد الشناوي عضو مجلس النواب وآمين المركز وعمر الشاعر أمين التنظيم وبتوجيهات الدكتورة هبة راشد أمينة المرأة بالمحافظة
و تيسير الدقيشي أمينة المرأة بالمركز.

حضر الندوة  الدكتور بيتر رمسيس مدير الإدارة الصحية بأبوتيج وأمين أمانة الصحة والسكان بأبوتيج وليلي خليفة عمر مسؤول التثقيف الصحي بالوحدة الصحية بـ دكران ومنال فتح الله الإدارة الصحية بأبوتيج ومنتصر خليفة  أمين التواصل الاجتماعي.

حاضر في الندوة الدكتور بيتر رمسيس مدير الإدارة الصحية بالمركز والحديث عن موضوع الندوة والأمور الصحية وكيفية المحافظة على صحتك والاستخدام الأمن للمضادات الحيوية والأدوية .
وشرح الأشكال الدوائية المختلفة ومنها (الشراب، المعلق المراهم والكريمات ،قطرات، الكبسولات والحبوب، الحقن ) حيث يختلف تاريخ صلاحية كل نوع عن الآخر  فالكبسولات والحبوب تستمر حتى تاريخ الصلاحية المدون على العبوة طالما مغلفة، بينما الشراب السائل تستمر صلاحيته حتى ٦ أشهر من فتح العبوة والمعلق تستمر حتى شهر واحد فقط وعند ملاحظة أي تغير في لون وقوام العلاج لابد من التخلص منه فورا.

وحذر بيتر  من استخدام قطرات ومراهم العين من شخص لآخر وذلك لمنع انتقال العدوى وحذر أيضا من الاستخدام العشوائي للأدوية وذلك لاختلاف طبيعة الجسم من شخص لآخر كما ناشد المشاركين بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء، وعدم الإسراف فى تناول المضادات الحيوية لأن الإسراف يؤدى إلى ظهور بكتريا مقاومة للمضادات الحيوية وبالتالي لا تؤثر المضادات على الأمراض.
يأتي قطار الندوات الصحية والمجتمعية التي ترعاه امانة المرأة بتوجيهات ورؤية واعية من قيادات حزب مستقبل وطن لأهمية هذا الملف والاهتمام بصحة المرأة وشؤونها في إدارة الحياة والمنزل لكي ينعكس إيجابا علي نهضة ونمو مجتمعنا من أجل غد أفضل من أجل مصر.

عاجل