رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف المرحلة الأولى من الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار في الإسكندرية، التي تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بوضع حلول عاجلة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط كميات مياه الأمطار التي تشهدها المحافظة كل عام، نتيجة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى الاستفادة من مياه الأمطار.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من محافظ الإسكندرية، الذي أكد أن الاستراتيجية تهدف إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق والصرف على أقرب مسطح مائي مباشر.

ولفت المحافظ، إلى أنه يتم تنفيذ الاستراتيجية على عدة مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى تنفيذ 9 مشروعات، تستهدف حل مشكلات تراكم وتجمع مياه الأمطار بمناطق ومساحة مخدومة للمشروع وليس نقاط ساخنة أو الكورنيش فقط، وذلك من خلال تجميع مياه الأمطار باستخدام الجريان السطحي للشوارع الجانبية، وخطوط انحدار بالشوارع الرئيسية والكورنيش، حيث من المخطط استغلال مياه الأمطار في مشروع الدلتا الجديدة.

وكشف، الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات خلال 3 أشهر، وذلك في مناطق: الشاطبي، وكليوباترا، ولوران ، وذلك من خلال البروتوكول المبرم بين شركة الصرف الصحي وإدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما تم الانتهاء من أعمال تطوير الكورنيش والشوارع الجانبية المتفرعة منه، بالتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية.

وأضاف المحافظ، أنه من المستهدف خدمة باقي المناطق بالمحافظة ضمن المخطط العام للاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، تباعا.

عاجل