رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يفتتح معرضًا للفن التشكيلي في شرم الشيخ

نشر
اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة خلال الافتتاح

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء أمس، معرض الفن التشكيلي للفنانة العالمية "كارولين بسكاري" المقام بأحد المنتجعات السياحية الكبرى بشرم الشيخ، وتفقد المحافظ جميع اللوحات مشيدًا بجمالها وطريقة العرض.

ورحب المحافظ بجميع الإيطاليين الموجودين حيث شهد المعرض عددا غفيرا من السائحين الإيطالين، مثمنًا الصداقة المصرية الإيطالية، ودورها في ازدهار وتزايد أعداد السائحين الإيطاليين القادمين إلى شرم الشيخ.

ولفت المحافظ، في كلمته، إلى أن عام 2022 ينتهي بإقامة حدثين عالميين تشكيلين في نفس الشهر هذا المعرض وبينالي شرم الشيخ الدولي الرابع للفنون الذى أقيم بنفس المنتجع في الفترة من 12 إلى 17 من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 50 فنانا من عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها إيطاليا ورومانيا وانجلترا، برئاسة الفنان التشكيلي العالمي الدكتور جمال مليكه.

وأكد أن مدينة شرم الشيخ أصبحت مدينة استضافة المعارض التشكيلية العالمية بجانب استضافتها المؤتمرات الكبرى، مشيرًا إلى أن المحافظة توفير كافة الإمكانيات لنجاح تلك المعارض الفنية الدولية، لما لتلك الفعاليات الفنية من دور كبير فى فى تنشيط السياحة الثقافية والفنية على أرض مدينة السلام، إضافة إلى أنها فرصة جيدة للتواصل الفني والثقافي بين فناني مصر والدول العربية والأوربية.

وأشار إلى أن المشاركين في تلك المعارض يعدوا سفراء لبلادهم لنقل ما تتمتع به شرم الشيخ من مقومات سياحية متنوعة، وطقس مميز على مدار العام، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ أصبحت في مصاف المدن العالمية؛ لما شهدته خلال الفترة الماضية من أحداث عالمية أبرزها مؤتمر قمة المناخ الذي لفت أنظار العالم إليها.

عاجل