رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار تضرب الإسكندرية اليوم ضمن «نوة رأس السنة»

نشر
أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية - أرشيفية

تشهد محافظة الإسكندرية، في تلك الأيام، أجواء غير مستقرة في حالة الطقس، في ظل ما تتعرض له من "نوة رأس السنة"، والتي تواكب الاحتفال بالعام الجديد عام 2023.

ومن المتوقع أن تشهد المحافظة، اليوم السبت، أمطار خفيفة في أول اليوم، قد تكون متوسطة مع تقدم ساعات النهار على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

وشهدت محافظة الإسكندرية، أمس، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة؛ في ظل ما تتعرض له المحافظة من نوة رأس السنة التي تضرب الإسكندرية في مطلع العام الجديد، وتستمر لمدة 4 أيام، وتهب خلالها رياح غربية تكون ممطرة.

وشهدت المحافظة هطول الأمطار المتوسطة على وسط الإسكندرية، ووصلت إلى غزيرة شرقًا، وكثفت شركة الصرف الصحي أعمال تصريف مياه الأمطار، وأكدت الشركة على أن الأمطار لم تتسبب في أي تجمعات للمياه والشوارع الرئيسية تشهد سيولة مرورية.

من جانبه قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن أعمال التطهير للشنايش والشبكة والمحطات لا تتوقف علي مدار اليوم طبقاً لخطة التطهير الدورية ويتم تكثيف أعمال التطهير أثناء الأمطار وبعد النوات للتخلص من المخلفات التي تحملها مياه الأمطار داخل الشبكة عن طريق الشنايش.

وذلك يؤدي إلي إعاقة جريان المياه في بعض المناطق، بالإضافة إلى العبء الذي تواجهه شبكة الصرف الصحي بالمناطق غير المرصوفة وتتطلب جهدًا مضاعفًا لتطهير المطابق.

عاجل