رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الديمقراطيون والجمهوريون يرفضون عودة ترامب إلى البيت الأبيض.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رامي جبر، مراسل فضائية “القاهرة الإخبارية” من واشنطن، إن هناك من لا يرغب في أن يكون دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة مجددًا، وعلى رأس هؤلاء الرئيس الحالي جو بايدن، والحزب الديمقراطي من ورائه، بل وهناك أصوات في الحزب الجمهوري ترفض ذلك.

وأضاف جبر، خلال مداخلة بشاشة “القاهرة الإخبارية”: “جون بولتون الذي كان مستشارًا للأمن القومي لترامب يومًا من الأيام، يرفض عودة ترامب للبيت الأبيض، وبينهما خلافات كبيرة، كذلك مايك بنس نائب ترامب، الذي قال إن الحزب الجمهوري يحتاج إلى قيادة جديدة، ولم يلمح إلى رفض صريح لترامب”.

وتابع: “الخطوة التي اتخذت اليوم للإفصاح عن البيانات الضريبية لترامب، التي ظلت سرًا لمدة 6 سنوات هي سابقة سياسية يسجلها مجلس النواب على البيت الأبيض، أيًا كان من يشغل الأغلبية في مجلس النواب، وأيًا كان من يشغل منصب الرئيس في البيت الأبيض”.

وأضاف جبر: «لسنوات طويلة كان رؤساء الولايات المتحدة يقدمون إقراراهم الضريبي طوعًا لا كرهًا، لأن الدستور لا يلزمهم بذلك، وجاء ترامب واستخدم الحق الذي لم يستخدمه الكثير من الرؤساء وأبقاه سرًا، وظلت مطاردة الديمقراطيين له ونجحوا في استصدار قانون يجبر أي رئيس أمريكي على الإفصاح عن بياناته الضريبية".