رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا ناعيا الأسطورة البرازيلية بيليه: أرقد في سلام

نشر
مستقبل وطن نيوز

نعى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الأسطورة البرازيلية بيليه الذي توفي أمس الخميس عن عمر يناهز 82 عامًا.

ونشر روي فيتوريا - صورة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” - معلقا عليها قائلًا: “أرقد في سلام”.

وتوفي الأسطورة بيليه، مساء أمس الخميس، في مستشفى "ساو باولو" عن عمر ناهز 82 عاما بعد معاناة مع المرض.

وقالت كيلي ناسيمنتو ابنة بيليه، عبر حسابها على "إنستجرام" إن "كل ما نحن عليه هو بفضلك، نحن نحبك بلا حدود، ارقد في سلام".

وأفاد بيان صادر عن مستشفى "ألبرت أينشتاين اليهودي" في ساو باولو بأن سبب وفاة بيليه هو "فشل العديد من الأعضاء، الناتج عن تطور سرطان القولون المرتبط بحالته السابقة".

ودخل بيليه المستشفى، في 29 نوفمبر الماضي، جرّاء إصابته بالتهاب رئوي، وإعادة تقييم العلاج الكيميائي لسرطان القولون، وفقاً لبيان المستشفى حينها، وفي وقت لاحق أعلن المستشفى أن بيليه "يُظهر تطوّرًا في مرض السرطان (الذي يعاني منه)، ويتطلّب رعاية أكبر في ما يتعلّق بالاختلال الكلوي، والقلبي".

وكان بيليه أُدخل في ديسمبر من عام 2021، إلى المستشفى، وخضع للعلاج الكيميائي، وفي سبتمبر من العام ذاته، خضع أسطورة كرة القدم لعمليّة جراحيّة لاستئصال ورم من القولون الأيمن وجده الأطبّاء أثناء إجرائه الفحوص الروتينيّة.

ويُعتبر بيليه أحد أعظم اللاعبين على مر تاريخ لعبة كرة القدم، وقد سجّل 77 هدفاً في 92 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده، وتوّج بلقب كأس العالم 3 مرات.

عاجل