رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. عفاف رشاد فنانة صنعت جماهيريتها بدور الأم

نشر
عفاف رشاد
عفاف رشاد

تحتفل اليوم النجمة عفاف رشاد بعيد ميلادها، وهي من أشهر من لعبت دور الأم في السينما والدراما، قدمت العديد من الأدوار الصعبة، وكانت من أبرز نجوم جيلها.

عفاف رشاد

ولدت عفاف رشاد في مثل هذا اليوم من شهر ديسمبر 1957، تخرجت عفاف رشاد من معهد الكونسرفتوار، وشاركت في العديد من الأفلام الهامة خلال مسيرتها مثل: " العذراء والشعر الأبيض، لن أغفر أبداً، المحترفون".

عفاف رشاد

كما شاركت عفاف رشاد في بطولة العديد من الأفلام السينمائية مثل: "عبده موتة، قلب الأسد"  وعدد من المسلسلات والمسرحيات التي تمكنت من خلالها من تنمية موهبتها، حتى أصبحت من أشهر فنانات مصر في الوطن العربي.

زوج عفاف رشاد

تزوجت عفاف رشاد مرتين فقط، من الفنان الراحل سامي العدل، ولم يتم إعلان الزواج في وقتها فكان زواجاً سرياً حفاظاً على شعبية الطرفين، حيث كان كلاهما في بداية مشوارهما الفني.

 أما الزيجة الثانية فهي الأشهر، تزوجت عفاف رشاد من المنتج محمد السبكي، وهو واحد من أهم وأشهر منتجي السينما، بعد قصة حب كبيرة، وبعد سنوات عديدة انفصلت عفاف رشاد عن محمد السبكي.

عفاف رشاد ومحمد السبكي 

وصرح محمد السبكي في إحدى المقابلات التليفزيونية بأن عفاف رشاد كانت هي السبب الرئيسي وراء حبه وعشقه للفن، وكانت تربطها علاقة صداقة قوية بالفنانة نورا شقيقة الفنانة بوسي، فتعرف محمد السبكي على الراحل القدير نور الشريف، ليقوم محمد السبكي بإنتاج أول فيلم له لنور الشريف.

 عفاف رشاد والحجاب

في عام 2015، فوجئ جمهور عفاف رشاد بظهورها في عزاء الراحلة معالي زايد بالحجاب، وبعدها أعلنت عفاف رشاد أنها أقبلت على خطوة الحجاب بكامل إرادتها، فقد شعرت أنه حان الوقت لإرتدائه خاصة بعد عودتها من تأدية مناسك الحج.

عفاف رشاد 

ونفت عفاف رشاد اعتزالها الفن، وقالت إنها سوف تستمر بعملها بهذا الشكل، ولكن بعد عدة سنوات، تفاجأ الجمهور مرة أخرى بظهور عفاف رشاد بدون حجاب، لتظهر عفاف رشاد مبررة لجمهورها سبب إزالة الحجاب، وهو سبب مرضي، فهي تتعرض لصداع شديد جداً جعلها مجبرة على إزالته، وأعربت عفاف رشاد أن الحجاب هو حجاب القلب، وأن التقرب لله ليس بالحجاب فقط.

علاقة عفاف رشاد بوالدتها

خلال فترة طفولتها، ارتبطت الفنانة عفاف رشاد ارتباطاً قوياً بوالدتها، وصرحت بأن والدتها تعرضت في الفترة الأخيرة للكثير من جلطات الدم في المخ والقلب، ما أسفر عن إصابتها بقرحة فراش، لتفارق والدتها الحياة، وقد تأثرت الفنانة عفاف رشاد كثيرًا بوفاة والدتها، وقامت بتعطيل كافة نشاطاتها الفنية لفترة طويلة، حتى تمكنت من استعادة قوتها مرة أخرى.

عفاف رشاد ومحمد السبكي 

عفاف رشاد وعماد رشاد

ارتبط اسم الفنانة عفاف رشاد بالفنان القدير عماد رشاد لفترة طويلة، فالأسماء المتقاربة ما جعل البعض يعتقد بأن هناك صلة قرابة بين عفاف وعماد، كما اعتقد البعض أن عماد رشاد يكون شقيق عفاف رشاد، ولكن هذا غير صحيح، فهو مجرد تشابه أسماء فقط، ولا توجد أي صلة قرابة بين النجمين.

عاجل