رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس السيادة بالسودان يمنح وسام العلم للشاعر عبد الواحد عبد الله

نشر
عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان

منح رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمس، وسام العلم والأداب والفنون الذهبي للأديب والشاعر الدكتور عبد الواحد عبد الله.

وقال إعلام مجلس السيادة - في بيان الليلة - إن التكريم جاء خلال زيارة رئيس مجلس السيادة، أمس، للأديب والشاعر بمنزله بمنطقة أركويت بالخرطوم بحضور أسرته الصغيرة والكبيرة، والدكتور جراهام عبدالقادر وزير الثقافة والإعلام ووكيل وزارة الخارجية، وذلك بمناسبة الذكرى 67 لاستقلال السودان، وتقديرا وعرفانا لما قدمه من أعمال خالدة في المسيرة الوطنية.

وأشاد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالأعمال الجليلة التي قدمها المحتفى به في مسيرة البناء الوطني، مبينا أن هذا التكريم جاء نيابة عن الشعب السوداني.

من جانبه أعرب الأديب والشاعر الدكتور عبدالواحد عبدالله عن شكره وتقديره لزيارة رئيس مجلس السيادة له في داره.

وقال إن تكريمه يمثل تكريما لكل الأدباء والمبدعين، وعبر عن أمله في أن يتوحد السودانيون على كلمة سواء لبناء الوطن وإستدامة السلام والاستقرار.

جدير بالذكر أن الشاعر والأديب عبد الواحد عبدالله يعد أحد الشعراء الأفذاذ الذين سطروا قصائد وطنية سودانية خالدة ظلت عصية على النسيان، حيث أثرى الساحة الأدبية بالعديد من القصائد والأناشيد الوطنية.

وهو شاعر قصيدة "اليوم نرفع راية استقلالنا" والتي شكلت ملحمة وطنية في الوجدان السوداني وصارت رمزا للاستقلال المجيد ووحدت السودانيين.

كما يعد الشاعر من أعلام الوطن البارزين الذين أفنوا عمرهم في خدمة البلاد في مجالات التربية والتعليم والإعلام، حيث أسهم في تأسيس عدد من الجامعات الأفريقية، وقد إختارته منظمة اليونسكو للعمل في مكاتبها في كل من كوريا وتايلاند وفرنسا والأردن، فضلا عن عمله مستشارا لوزير التربية والتعليم بمملكة البحرين. 

عاجل