رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية و«إيسيسكو» تبحثان جهود إعمار اليمن

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التقى المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، اليوم الخميس، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» الدكتور سالم بن محمد المالك، وذلك في مقر البرنامج بمدينة الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم خلال اللقاء بحث سبل وأوجه التعاون بين الجانبين بما يسهم في دعم جهود الحكومة اليمنية ومؤسساتها في مشاريع التنمية والإعمار لخدمةً الشعب اليمني الشقيق، وتحقيقاً للأثر المنشود والمستدام للمشروعات والبرامج التنموية في اليمن.

من جانبه، أشاد الدكتور المالك بما تقدمه المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في مجالات التعليم والثقافة ومختلف القطاعات الحيوية والتي تسهم في تحسين حياة الشعب اليمني ويدعم بناء القدرات والكوادر اليمنية في شتى المجالات.

وأكد الجانبان أهمية تنسيق الجهود والأعمال التنموية في اليمن؛ بما يسهم في تعزيز بناء التعاون الفاعل بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، وبما ينعكس إيجاباً على الأحوال المعيشية للشعب اليمني ويحقق سبل العيش الكريم له ويحقق التنمية المستدامة في الجمهورية اليمنية.

وتم، خلال اللقاء، استعراض مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن التي بلغت 224 مشروعًا ومبادرة تنموية في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للشعب اليمني في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى البرامج التنموية.

عاجل