رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أنجب 102 أكبرهم عمره 51 عاما.. أوغندي يطلب من زوجاته تناول حبوب منع الحمل بسبب غلاء المعيشة

نشر
المزراع الاوغندي
المزراع الاوغندي

قصة غريبة تطل علينا من جمهورية أوغندا، تلك الدولة الغير ساحلية بشرق إفريقيا التي يشمل الجزء الجنوبي من منها جزءًا كبيرًا من بحيرة فيكتوريا، المشتركة مع كينيا وتنزانيا، بعد أن أنجب أحد المزارعين 102 من الابناء بعد الزواج من 12 زوجة حتى وصل عدد أحفاده إلى 568.

المزراع الاوغندي الذي يدعى موسى وعمره 67 عاما قررر فجأة التوقف عن الإنجاب وذلك بسبب غلاء المعيشة حتى يستطيع الإنفاق عليهم حيث طلب من زوجاته التوقف عن الإنجاب قائلا: "نقص دخلي خلال السنوات السابقة بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة وأسرتي كبيرة".

المزراع الاوغندي

وقال موسى بحسب ما نشرت صحيفة the sun البريطانية : "زوجاتي الأربع الحاليات يعشن في نفس المنزل وأصغرهن، زليقة، أم لـ11 من أولادي، وجميع زوجاتي يقيمن معي في المنزل نفسه؛ حتى اتمكن من مراقبتهن ومنعهن من الهروب مع رجال آخرين".

وقالت زوجته الصغرى ، زليقة ، وهي أم لـ 11 من أولاده، "ليس لدي المزيد من الأطفال، لقد رأيت الوضع المالي السيئ وأنا الآن أتناول حبوب منع الحمل ."

ويعيش موسى وعائلته في لوساكا في أوغندا - حيث يُعد تعدد الزوجات قانونيًا، لكن موانع الحمل مثيرة للجدل هناك وغالبًا ما ترتبط بالاختلاط.

المزراع الاوغندي

ويعيش حوالي ثلث أطفال موسى معه في مزرعته، أصغرهم يبلغ من العمر ستة أعوام ، وأكبره يبلغ من العمر 51 عامًا - حوالي 20 عامًا أكبر من زليقة، لم يعد بإمكانه العمل بسبب اعتلال صحته وتركت اثنتان منه بسبب الضغوط المالية.

عاجل