رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أنه لن يسمح بالفساد في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، بجانب تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار، موجهاً بإحالة واقعة ضبط 18 طنا من السكر المدعم إلى النيابة العامة.
 

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الخميس، اجتماعا لمتابعة موقف تداول السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية بالأسواق بحضور أكرم عثمان مساعد مدير الأمن، ورؤساء ومديرى الغرفة التجارية وجهاز حماية المستهلك والتموين والزراعة والصحة والشركة المصرية للجملة، بالإضافة إلى رؤساء المراكز والمدن.
 

وكشف عطية -وفقا لبيان- بأنه سيتم تنظيم حملات تموينية مفاجئة سيتم إبلاغها بالمواقع المستهدفة بعد تحركها لضرب التجار الجشعين والمحتكرين للسلع الاستراتيجية مع إحالة ما يتم ضبطه من مخالفات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الحاسمة مع تطبيق أقصى عقوبة.
 

وأشار المحافظ إلى أن هناك متابعة يومية لتأمين احتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، بجانب التصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حزم وردع تجاه المخالفين حيث تم تحرير 181 مخالفة خلال الأسبوع الماضي ما بين عدم الإعلان عن الأسعار أو احتكار وتخزين سلع استراتيجية دون طرحها في الأسواق.
 

وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع وزارة التموين لضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية لتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة داخل 274 مجمعا استهلاكيا ومنفذا وشادرا ومعرضا بجميع مراكز ومدن المحافظة ، لافتاً إلى أن المحافظة تضم 210 مجمعات استهلاكية ثابتة ومتحركة بجانب 18 منفذا ثابتا ومتحركا.
 

وفي السياق، نجحت أجهزة الرقابة البيطرية بأسوان في ضبط 1.5 طن لحوم بلدية ومستوردة ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر ديسمبر الحالي.

عاجل