رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«منتدى الشعر» يستهل نشاطه في 2023 بأمسية يحييها 10 شعراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستهل منتدى الشعر المصري نشاطه في عام 2023 بأمسية شعرية يشارك فيها عدد من أبرز الشعراء، ويديرها الشاعر عيد عبد الحليم رئيس تحرير مجلة "أدب ونقد" ومنسق عام أنشطة المنتدى التي تقام في المقر الرئيسي لحزب التجمع في وسط القاهرة. 

وتضم قائمة المشاركين في الأمسية الشعراء عاطف عبد العزيز، عماد الغزالي، كمال أبو النور، هدى حسين، رضا أحمد، فارس خضر، ديمة محمود، عزمي عبد الوهاب، كريم عبد السلام، ومصطفى عبادة.

وتأسس هذا المنتدى قبل نحو أربع سنوات بمبادرة من الشاعر الكبير محمود قرني، وضمت لجنته التأسيسية العديد من الأسماء البارزة في الشعر والنقد، في مقدمتها الراحل الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، والكاتب الكبير نبيل عبد الفتاح، والناقد الدكتور محمد السيد إسماعيل، والشعراء فتحي عبد الله ووفاء المصري، وإيهاب خليفة، وإبراهيم داود، وعيد عبد الحليم، وفارس خضر.
وينظم المنتدى جائزة حلمي سالم للشعر، التي تقرر فتح باب التقدم لدورتها الرابعة يوم 15 يناير القادم وحتى نهاية مارس 2023، علما أن الفائز بمركزها الأول في دورتها الثالثة هو الشاعر العراقي باسم فرات، وتلاه في الترتيب كل من الشاعر المغربي عبد الرحيم الخصار والشاعرة المصرية هدى عمران، على التوالي.

عاجل