رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأهرام»: الرئيس السيسي وجه رسائل طمأنة وتفاؤل بشأن الاقتصاد خلال افتتاح مشروعات «أبو رواش»

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكدت صحيفة "الأهرام"، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسائل ثقة وتفاؤل وطمأنة بشأن قضية الوضع الاقتصادي إلى المواطنين من «أبو رواش» بالجيزة خلال افتتاحه عددا من مشروعات مجمع الصناعات الكيماوية أول أمس.
وأشارت "الأهرام" إلى أنه بخصوص الأسعار، حث الرئيس المواطنين على «التكاتف» خلال الفترة المقبلة، والاقتناع تماما بأن الدولة تبذل أقصى ما لديها لمواجهة الأوضاع الراهنة، وليس بإمكانها القيام بجهد أكثر من ذلك في هذا الصدد.
وأضافت أنه بخصوص البضائع المحتجزة في الموانئ المصرية، قال الرئيس بوضوح إن البنوك المصرية ستغطي الاعتمادات المالية المطلوبة، حتى يتم الانتهاء من الإفراج عنها خلال أسبوعين.
أما بخصوص أزمة الدولار، فتحدث الرئيس عن أنه رغم صعوبة الحصول عليه، خاصة وأننا في حاجة إلى مليارات كثيرة من الدولارات، فإن الدولة «لديها دولارات»، ومع ذلك، يواصل الرئيس تأكيده في هذا الصدد أهمية إحلال المنتج المصري محل المنتج المستورد، خاصة في المنتجات والسلع الاستراتيجية، من أجل تخفيف الطلب على الدولار.
وأشارت إلى أنه بخصوص الشائعات التي يصنعها ويروجها «أهل الشر» وضعاف النفوس، فقد أكد الرئيس السيسي بوضوح أيضا أن قلة البيانات وعدم التحدث مع المواطنين هو الذي يتيح الفرصة لترديد هذه الشائعات وانتشارها.
وأضافت "الأهرام" أن حديث الرئيس في «أبو رواش» يؤكد أن الدولة ما زالت «واقفة على قدميها»، تشعر بمعاناة الناس، وتواجه الوضع الاقتصادي الصعب بقوة وشجاعة وحكمة.
واختتمت الصحيفة بالتأكيد على أهمية تماسك وتكاتف جميع مؤسسات الدولة وقوتها الناعمة والمواطن نفسه، والتحلي بالوعى وفهم حقيقة الأوضاع، وما تقوم به الدولة، وقدراتها، وإمكانياتها.

عاجل