رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يوسف فخر الدين.. فنان مسلم دفن في مقابر الأقباط

نشر
يوسف فخر الدين
يوسف فخر الدين

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان يوسف فخر الدين الذي قدم العديد من الأعمال للسينما المصرية، وفي الوقت الذي تتسم شخصيته بالخجل الشديد فإن معظم أدواره كانت تتمحور حول الشاب الوسيم متعدد العلاقات، بينما تبقى قصة وفاته في اليونان هي الدراما في نهاية يوسف فخر الدين. 

يوسف فخر الدين

ولد يوسف فخر الدين  في الخامس عشر من شهر يناير عام 1935 وهو شقيق الفنانة مريم فخر الدين الأصغر، وكانت سبباً في عشقه للتمثيل، وأول أفلامه معها "رحلة غرامية".

يوسف فخر الدين

يوسف فخر الدين من مواليد حي مصر الجديدة ووالدته مجرية مسيحية بينما والده مصري مسلم اتسم بالصرامة والشدة في تربية أبنائه، حصل يوسف فخر الدين على شهادة الثانوية العامة عام 1955 والتحق بالجامعة ولكنه لم يستكمل الدراسة بها بعد عامه الثاني رغم أنه كان يجيد التحدث بأربع لغات.

اليداية الفنية لـ يوسف فخر الدين

حصل يوسف فخر الدين على مبلغ 100 جنيه من أول فيلم مثل فيه، وأهم أفلامه: إحنا التلامذة، حماتي ملاك، لصوص لكن ظرفاء وغيرها.

يوسف فخر الدين وشقيقته

 وبالرغم من وسامته إلا أنه لم يحصل على البطولة المطلقة في أي من أعماله، فيما نجح كثيراً في شخصية الشاب الوسيم متعدد العلاقات برغم أنها عكس شخصيته الواقعية التي اتسمت بالخجل.

يوسف فخر الدين

 عمل يوسف فخر الدين مع كثير من نجوم ونجمات الوسط الفني أبرزهم شكري سرحان، إسماعيل ياسين، فاتن حمامة وغيرهم، ومرض في آخر أيامه وتوفي في مثل هذا اليوم من شهر ديسمبر عام 2002 عن عمر يناهز 67 عام.

وفاة يوسف فخر الدين

استقر الفنان يوسف فخر الدين في اليونان مع زوجته الثانية، كان يأتي إلى مصر في زيارات سريعة يلتقي فيها بشقيقته مريم فخر الدين ثم يعود إلى أثينا، ولكنه شعر بألم شديد بعد هذه الزيارة وتم إيداعه بإحدى المستشفيات بعد عودته إلى اليونان ليخرج منها على كرسي متحرك عام 1997.

يوسف فخر الدين

ظل جالس على هذا الكرسي لعدة سنوات حتى وافته المنية في 27 ديسمبر عام 2002، وبسبب أن مريم فخر الدين لم تستطع أن تأتي بجثمانه لكي يدفن في مصر فتم دفنه هناك في أثينا باليونان ولكن في مقابر الأقباط الكاثوليكية لأنه لا توجد هناك مقابر للمسلمين.